كيف أفصح عن حبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٠ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٨
كيف أفصح عن حبي

المدح والإطراء

يمكن للشخص مصارحة حبيبه بالحب من خلال إظهار مقدار اهتمامه وتقديره له، ويكون ذلك عن طريق استخدام جمل المدح والإطراء لتوضيح قيمته بالنسبة إليه، ومن تلك العبارات "أنا أقدرك حقًا" أو "أنا سعيد بوجودك في حياتي"، فاستخدام هذه الكلمات البسيطة قد يُساعد على قطع شوط كبير في العلاقة، كما يفضل أن يكون الإنسان صادقاً في مديحه للطرف الآخر، وأن يُقاوم الرغبة في مجاملته لمجرد أن يجعله يشعر بالارتياح، فعلى سبيل المثال إذا لم يحب الرجل طبخ زوجته فعليه أن لا يكذب، ولكن يمكنه أن يشكر تعبها، وأن يقدر الوقت الذي استهلكته بإعداده.[١]


الانخراط في أنشطة الحبيب

يمكن للإنسان أن يعبر عن حبه عن طريق بذل القليل من الجهد في محاولة مشاركة الأشياء التي يفضلها الطرف الآخر حتى لو يكن مهتماً بها حقاً، لأن ذلك سيظهر لحبيبه أنه يستحوذ على كل اهتمامه، مما قد يدخل السرور إليه كثيراً، ومن الجدير بالذكر أنه ليس على الإنسان أن يغير شخصيته من أجل الآخرين، ولكن من الممكن أن تصبح تجربة الأشياء الجديدة مع الحبيب أمراً جيداً لأنه قد يعجب بهذه الاهتمامات مع مرور الوقت.[٢]


طرق للإفصاح عن الحب

هناك العديد من الأمور الأخرى التي يمكن من خلالها الإفصاح عن الحب، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تذكر العهد بين الإنسان وحبيبه من حين لآخر، فعلى الشخص أن يعبر عن مدى ارتباطه بحبيبه وبأنه يريد أن يبقى معه للأبد، حيث إنّ معرفة أن الطرف الآخر يبادل الشخص نفس الشعور قد يزرع في النفس البهجة، والسرور.
  • التعامل بلطف مع أقارب الحبيب وأصدقائه المقربين أيضاً، حيث يجب على الشخص احترامهم وعدم توجيه الانتقادات إليهم حتى وإن لم يعجب بهم.
  • التحدث مع الحبيب عن أعمق المشاعر التي يحسها وعن أفراحه وآلامه، وخسائره في الحياة، وذلك في محاولة للحصول على الدعم منه حيث يعبر ذلك عن مدى الحب والارتباط بينهما.


المراجع

  1. Tasha Rube, "How to Show Love"، www.wikihow.com, Retrieved 6-4-2018. Edited.
  2. Tegan Jones, "26 Romantic Ways to Show Your Love for Someone"، www.lifehack.org, Retrieved 6-4-2018. Edited.
  3. Barton Goldsmith (1-12-2017), "10 Ways to Show Your Love Today"، www.psychologytoday.com, Retrieved 6-4-2018. Edited.