كيف أكتب رسالة إلى صديقتي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٩ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أكتب رسالة إلى صديقتي

مراسة الأصدقاء

ما أجمل تلك المشاعر التي تجمع بين صديقتين، مشاعر قد تحظى بعض الفتيات بالقدرة على تجسيدها على شكلِ كلماتٍ. هناك عزيزتي القارئة شي أكثر تميُّزاً من استقبال رسالة على الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني ألا وهي رسالة قد كُتبت بخط اليد من أعز صديقاتك. كتابة رسالة فكرة مماثلة لقول: "أنا أهتم بكِ جداً لدرجة أنّه قد أخذني الوقت للكتابة وعكس ما أشعر به من مشاعر اتجاهك على الورق". لذا أحضري ورقة وقلم، وتابعي معي.


خطوات كتابة الرسالة

لتتمكّني من الخروج برسالة رائعة تعكس ذوقك الفريد، ما عليك سوى اتّباع هذه الخطوات:


اختيار مستلزمات الرسالة

  • اختاري ورقةً نظيفة ذات نوعية جيدة: بإمكانك استخدام ورقة مزخرفة بتصميم جميل، لكن إن أردتِ الكتابة بخط مستقيم، عليك عندها بالورق المسطّر.
  • اختاري ظرفاً لطيفاً: الرسالة الورقية لن تكتمل إلّا بقيامك بوضعها في ظرف مناسب، مع كتابة اسم أعز صديقاتك على الواجهة الأمامية له.

إذا أردتِ وضع طابع على الظرف، قومي باختيار ظرف يحوي مكاناً مناسباً لوضع الطابع.


كتابة الرسالة

  • اكتبي التاريخ في الجهة العلوية من الرسالة، فعن طريق كتابة التاريخ يمكنك مساعدة صديقتك بتذكر المناسبة التي قمتِ بإرسال الرسالة بها.
  • ابدئي بكتابة عزيزتي: وبإمكانك إلحاقها باسم صديقتك.
  • ابدئي بشيء مثل، مرحباً: وبعدها بإمكانك كتابة أي شيء تريدينه، ويمكن أن يكون ذلك مشاعرك اتجاه هذه الصداقة، أو ما تتمنّي أن تشعر به صديقتك، أو أفكار يمكن لك ولصديقتك القيام بها لاحقاً في هذه السنة، هذا خيارك، فاجعلي جميع كلماتك تنتقل من قلبك ثمّ إلى قلمك.
  • اكتبي بالقدر الذي يحلو لك، مع ذلك خذي بعين الاعتبار إن كانت صديقتك ليست من محبي القراءة إلى ذلك الحد، فحافظي على جانب الإيجاز وخذيه باعتبارك، وبالتأكيد بإمكانك استخدام أكثر من ورقة إذا دعتك الحاجة إلى ذلك.


إضافة زخارف خاصّة

يجب أن تهتمّي بتزيين الرسالة بطابع المحبة، على سبيل المثال بإمكانك رسم رسومات صغيرة، كرسومات تعطي تصوّراً عن طبيعة العلاقة بينك وصديقتك، أو بإمكانك رسم قلوب حب صغيرة وأزهار بأشكال محببة لكما، فيعود الخيار لك في كيفية كتابة الرسالة وخلق أجواء المرح بها، وأنهي بشيء مثل أن تتمنّي لها أفضل الأمنيات، أو التحيات الحارة، واكتبي اسمك بطريقة مزخرفة، وإذا أردتِ رائحةً جميلة لأعظم صديقاتك، فبإمكانك رش العطر على الرسالة تلات مرات، ومن ثم وضعها مباشرة في الظرف، لكن تذكّري القليل سيكون كافٍ لغرضك.