كيف ألغي حساب جوجل بلس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٥
كيف ألغي حساب جوجل بلس

حساب جوجل بلس

شبكة جوجل بلس مثلها مثل الشبكات الاجتماعية التي ظهرت مؤخراً، نتيجة للتطوّر التكنولوجي الذي حصل في العالم، وتم إنشاؤها من قبل شركة جوجل الكبيرة والمعروفة على مستوى العالم، فهذه الشبكة تسمح للأشخاص بالتواصل الاجتماعي فيما بينهم، وللشبكة العديد من الميزات والعيوب ونذكر منها ما يلي:


مميزات شبكة جوجل بلس

  • يوجد قسم خاص في شبكة جوجل بلس يطلق عليه قسم الاهتمامات، فهذا القسم يعطي الحرية لصاحب الحساب بكتابة كل الأمور والمواضيع التي تجذبه وتهمّه، وبالمقابل تقوم الشبكة بإرسال كل شيء يتعلق باهتمامات هذا الشخص بشكل متواصل.
  • وجود خاصية تمكن المشتركين من عمل محادثات جماعية، فيستطيع الشخص إضافة الأصدقاء الذين يرغب بالتواصل معهم بشكل جماعي وعمل مجموعة من الأشخاص المشتركين في نفس موضوع النقاش.
  • قدرة الأصدقاء التواصل فيما بينهم عن طريق التحدث بالصوت والصورة مع بعضهم البعض.
  • يستطيع المستخدم المباشرة في استخدام جوجل بلس، بمجرد التسجيل فيه وعمل حساب على الشبكة عن طريق الجيميل.
  • احتواء شبكة جوجل بلس على مجموعة كبيرة من الألعاب والمنتديات المختلفة.


عيوب شبكة جوجل بلس

  • قامت شبكة جوجل بلس بربط الحساب مع الصفحة الشخصية للفيس بوك، والقدرة على فتح حساب الفيس بوك عن طريق جوجل بلس، إلا أن من عيوب هذه الخاصية عدم المقدرة على القيام بأي تعليق أو إضافة إعجاب على أي شيء، إلّا إذا فتحت نافذة حساب الفيس بوك.
  • أتاحت شبكة جوجل بلس لمستخدميها عمل فيديو شخصي لهم عن طريق الشبكة، إلّا أنّ هذه الخاصية لها عيب يتمثل في عملها فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد فقط.


حذف حساب جوجل بلس

هناك الكثير من الأشخاص الذين لم تلقى هذه الشبكة استحسانهم وإعجابهم، ويفضلون إلغاء حسابهم على شبكة جوجل بلس، وسوف نعرض طريقة حذف حساب الجوجل بلس بشكل نهائي. يعتقد البعض أنّه إذا قام بحذف حساب الجوجل بلس، فإنّه يحذف الجوجل بشكل كامل، وهذا الاعتقاد خاطئ لأنّه سيحذف حساب جوجل بلس بشكل منفرد، ويستطيع الشخص حذف حسابه على جوجل بلس بشكل نهائي وبطريقة سهلة، إذ يقوم بالضغط على الصورة الشخصية الموجودة في حسابه، بعدها نقوم بعملية اختيار الحساب، وبعدها نقوم بالضغط على تغيير الإعدادات الموجودة تحت عنوان جوجل بلس أو عن طريق الرابط التالي: https://plus.google.com/settings، وفي النهاية يقوم بالضغط على زر حذف الحساب الموجود في أسفل صفحة جوجل بلس، وبهذه الطريقة نكون قد حذفنا الحساب بشكل نهائي.