كيف أمسح حساب فيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٢٠ ، ١٣ أكتوبر ٢٠١٦
كيف أمسح حساب فيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك أو Facebook بالإنجليزيّة هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في العصر الحديث، كما يُعرف هذا الموقع على أنه عبارة عن شبكة اجتماعيّة تُديرها شركة مساهمة عامة، بحيث يمكّن هذا الموقع المستخدمين من جميع أنحاء العالم من إضافة الآخرين والتفاعل معهم من خلال الانتساب إلى الشبكات المختلفة والتواصل مع الآخرين. في هذا المقال سنشرح كيفيّة حذف حساب الفيس بوك.


الفرق بين حذف حساب فيس بوك والتعطيل المؤقت

يجب الانتباه إلى أنّ حذف حساب الفيس بوك أو ما يعرف بـ Deleting account يختلف اختلافاً كلياً عن تعطيله أو ما يُعرف بـ Deactivating account؛ حيث إنّ تَعطيل الفيس بوك يعني إخفاؤه بشكلٍ مؤقّت لحين رغبة المُستخدم في إعادته إلى حيّز الوجود، وموقع الفيس بوك لا يُحدّد مدّةً زمنيّةً محدّدة لهذه العملية، فبإمكان الشخص تعطيل حسابه لمدّة دقيقة أو يوم أو أسبوع أو شهر، أمّا مسح الفيس بوك يعني حذف كل شيء يتعلّق بهذا الحساب وفق آليّةٍ مُعيّنةٍ ومدّةٍ زمنية محددة.


مسح حساب فيس بوك

  • تسجيل الدخول إلى موقع الفيس بوك كما يَفعل الشّخص عادةً في الأيام العادية.
  • الضغط على الرابط التالي: https://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account.
  • الضغط على أيقونة حذف حسابي أو delete my account في الصفحة التي تظهر للمستخدم بعد إتمام الخطوة السابقة.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بهذا الموقع أو الباسوورد في الحقل المُخصّص لذلك، بالإضافة إلى كتابة الحروف والكلمات التي تظهر على الشاشة، وعادةً ما يتمّ عمل هذا الاختبار للتأكّد من أنّ الشخص الذي يُنفّذ هذه الخطوات هو شخص حقيقي وليس رجل آلي.
  • الضّغط على كلمة موافق أو Okay.
  • تعطيل حساب الفيس بوك قد تمّ بنجاح، وستظهر رسالة للمستخدم تُخبره بذلك، كما تُعلِمه بأنّ لديه مُهلة أربعة عشر يوماً حتى يستعيد حسابة قبل أن يتم حذف بياناته ومَعلوماته المختلفة وصوره الشخصيّة بشكلٍ نهائي ودون رجعة، وفيما بعد سيوجّه الموقع المستخدم إلى الصّفحة الرئيسيّة.


في حال أراد الشخص استعادة حساب الفيس بوك الخاص له كل ما عليه عمله هو تسجيل الدخول عن طريق كتابة الإيميل الخاص به وكلمة المرور قبل انتهاء المُدّة المُحدّدة لحذف الحساب بشكلٍ نهائي.


أسباب مسح حساب الفيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المُستخدم يُقدم على هذه الخطوة، ومن أهم هذه الأسباب التفرّغ للعمل والدّراسة والتركيز في هذه الأمور، والسبب في ذلك يعود إلى شعور الشخص بأنّ حساب الفيس بوك يُسبّب له حالةً من التشتّت وعدم التركيز أو الانتباه، بالإضافة إلى أنّ هذا الحساب قد يُسبّب العديد من المَشاكل الاجتماعية، لذلك يُفضّل الشخص التخلّص من الماضي والمشاعر السلبية وبالتالي التخلّص من الحساب.