كيف أهتم بنفسي قبل الزواج

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ١٤ مارس ٢٠١٦
كيف أهتم بنفسي قبل الزواج

اهتمام العروس بنفسها قبل الزواج

تبدأ العروس بالاهتمام بنفسها منذ لحظة خطوبتها وحتى موعد الزفاف، وذلك للظهور بأجمل مظهر ممكن في ليلة لعمر ولتكون أجمل ما رأت عينا زوجها من نساء، ويشمل اهتمام العروس بنفسها كل ما يساعد في ظهورها بأجمل مظهر بما فيه وزنها، ورشاقتها، وشعرها، وبشرتها وغيرها الكثير، ويفضّل للعروس المستقبلية اتباع جدول منظّم ومدروس يشمل كل من هذه الأمور المهمّة دون إهمال أي منها.


الشعر والبشرة

يشكل الشعر جزءاً مهماً من إطلالة العروس ومن المهم البدء بالاعتناء به قبل فترة طويلة من موعد الزفاف، وذلك من خلال الكشف عن المشاكل التي يعاني منها الشعر سواء كانت تقصّفاً أو تساقطاً أو قشرة واستخدام المنتجات التي تساعد في حل هذه المشاكل وتقوية الشعر وتطويله، وتنصح العروس بالحصول على قصة ولون الشعر الذي تريده في يوم الزفاف قبل شهرين من موعد الزفاف حتى تعتاد على مظهرها الجديد ويعتاد من حولها عليها.


كما يجب على العروس معاملة البشرة بنفس الطريقة مع الحرص على مراجعة طبيب مختص بالجلد للحصول على المنتجات المناسبة لنوعية البشرة ومشاكلها المحتملة، وتجنب استخدامها لأي منتج أو وصفة جديدة على البشرة أو الجلد لمنع حدوث أي تهيّج في الجلد أو ظهور أي نوع من الحبوب والبثور، مع تركيز العروس على استخدام المنتجات الخاصة بترطيب البشرة وتوحيد لون البشرة خاصّةً في الأماكن الحساسة.


الوزن والرشاقة

تسعى الكثير من العرائس إلى فقدان الوزن الزائد والدهون المتراكمة حول جسدها والحصول على جسد مشدود ورشيق قبل اقتراب موعد الزفاف، ويكون ذلك من خلال اتباع التالي:

  • القيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي مع التركيز على التمارين الرياضيّة التي تعمل على شد الجسم والتخلص من الترهل.
  • الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون، لتجنب زيادة الوزن وتراكم السموم في الجسم والتي قد تؤدي إلى ظهور المشاكل الجلدية المختلفة.
  • شرب المياه بكميات كافية لا تقل عن لترين في اليوم، وذلك من أجل المحافظة على ترطيب الجلد والشعر والبشرة والمساعدة في طرح السموم خارج الجسم.


الراحة والاستجمام

من المهم ابتعاد العروس عن مشاعر القلق والتوتر والتي قد تأثر نفسياً على بشرتها وجمالها خاصّةً مع بدأ حدوث حالات الأرق مع اقتراب موعد الزفاف، كما يجب على العروس زيارة مراكز الاستجمام والسبا لعدة مرات قبل موعد الزفاف للحصول على الراحة النفسية والجسدية اللازمة قبل هذا الحدث مهم.