كيف أوقف حساب الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٢ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أوقف حساب الفيس بوك

الفيس بوك

تمّ مؤخراً اكتشاف موقع من أهم المواقع الاجتماعي وهو الفيس بوك، حيث كانت بداياته بسيطة ومحصورة على طلبة جامعة، من أجل تبادل المعلومات فيما بينهم، وبدأ بالانتشار بشكل تدريجي إلى أن وصل إلى كل العالم دون استثناء، فأصبح ملازماًذ لكل شخص في حياته ولا يمكنه الاستغناء عنه، فأصبح يدخل في أدقّ تفاصيل حياة الناس.


أهمية الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أهم أسهل الطرق التي يستخدمها العالم للتواصل فيما بينهم، ويتميّز بتوفير خاصية الدردشة الكتابية بين الأشخاص والمكالمات الصوتية، وتمّ تطوير خاصية المكالمات المرئية (مكالمات الفيديو)، فيستطيع أي شخص استخدامها بشكل بسيط وسريع وجودة ودقة متناهية، ويستخدم بشكل مجاني دون فرض أي من الرسوم الإضافية عليه.


يستطيع أي شخص إضافة الأصدقاء الذين يرغب في التواصل معهم، عن طريق الدخول إلى صفحتهم الشخصية والضغط على خيار إضافة صديق، وبالمقابل يقوم الشخص المستقبل بقبول طلب الصداقة، وبهذه الطريقة السهلة يصبحان صديقين. يستطيع الشخص عن طريق حساب الفيس بوك بإضافة الصور التي يريدها، والقيام بتحميل مقاطع فيديو بطريقة سهلة للجميع، لكن يجب الحذر من أن يضع الشخص أي معلومة على حسابه قد تؤدّي إلى إلحاق الضرر به، لذلك هناك الكثير من الحكومات قامت بحذف حسابات الفيس بوك، ويكون تحت متناول أجهزة المخابرات.


إنشاء حساب فيس بوك

عملية إنشاء حساب في الفيس بوك عملية سهلة ولا تستغرق وقت طويل، فنقوم بالدخول إلى الصفحة الرسمية للفيس بوك، والضغط على التسجيل ونقوم بكتابة الاسم الأول ثم الاسم الثاني، وكتابة الإيميل في المكان المخصص وتأكيده، وإنشاء كلمة مرور لحماية الحساب من أي اختراق أو سرقة، وكتابة نوع الجنس وتاريخ الميلاد، والضغط على إكمال عملية التسجيل، الذهاب إلى الإيميل لإكمال عملية التسجيل، وبهذه الطريقة نستطيع المباشرة في العمل على الفيس بوك.


إيقاف حساب الفيس بوك

عند الرغبة بحذف حساب الفيس بوك نهائي، لأيّ سبب كان، نستطيع حذفه بسهولة ودون عناء ولا يستغرق وقت في ذلك:

  • نقوم بالدخول إلى صفحة الفيس بوك الرسمية، ثمّ تسجيل الدخول إلى الحساب المنوي حذفه.
  • ندخل إلى الرابط التالي:
https://www.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account
  • يطلب منك إدخال الرقم السري الخاص بالحساب، وبعد ذلك تظهر رسالة لتأكيد حذف الحساب، نضغط على موافق.
  • يتم إعطاء مدة 14 يوم للحذف في هذه المدة يستطيع الشخص التراجع عن عملية الحذف إذا أراد ذلك، وإذا لم يقم بالتراجع عن عملية الحذف سوف يحذف الحساب بشكل نهائي.