كيف تبحث في الإنستقرام

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تبحث في الإنستقرام

إنشاء حساب إنستغرام

الإنستقرام هو موقع تواصل إجتماعي حديث، لقي صدىً كبيراً ونال إعجاب كبير في الأونة الأخيرة في العالم أجمع وخاصّة فئة المراهقين بسبب الخدمات المميزة والفريدة الذي يقدمها، كنشر الصور والفيديوهات.


تستطيع إنشاء حساب جديد في موقع الإنستغرام عن طريق تحميل تطبيق الإنستغرام من خلال متاجر google play و App store فقط، ولا يمكنك إنشاء حساب جديد من خلال جهاز الحاسوب، وبعد تحميل التطبيق على جهازك قم بفتحه، ثم انقر على خيار إنشاء حساب، سيتوجب عليك كتابة بعض المعلومات الشخصية كالاسم، وتاريخ الميلاد، ومكان السكن، وتأكيد الحساب من خلال البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وعند إنشاء الحساب تستطيع فتحه من خلال محركات البحث على جهاز الحاسوب بكتابة الموقع التالي: "https://instagram.com/".


خدمات الإنستغرام

يوفّر الإنستغرام العديد من الخدمات المميزة، حيت إنّ الموقع تم تقسيمه إلى خمس صفحات كالآتي:

  • الصفحة الرئيسية: تستطيع من خلالها مشاهدة الصور أو الفيديوهات المنشورة من قبل أصدقائك، ويمكنك مشاركتهم رايك من خلال خدمة كتابة التعليق المتاحة وزر الإعجاب ايضاً.
  • الصفحة الشخصية: يمكنك من خلال صفحتك الشخصية مشاهدة حسابك الخاص وملف منشوراتك ومعلوماتك الشخصية كالاسم، وموقع السكن، وتعديل الصورة الشخصية للحساب.
  • الإشعارات: تمكّنك هذه الخدمة من الاستعلام عن التعليقات والإعجابات وأيضاً طلبات المتابعة الخاصة بك.
  • خيار التحميل: يمكنك من خلاله نشر صورة أو فيديو، قد تختار المنشور من الملفات الموجودة مسبقاً على جهازك أو تحميل ملفّات جديدة.
  • زر البحث: تستطيع من خلاله البحث عن الأشخاص الذين تود متابعتهم.


خصوصية الإنستغرام

من خلال زر الخيارات تستطيع التحكم في خيارات الخصوصية الخاصة بك، قد يكون الحساب متاح للعامّة أو للأصدقاء فقط، وأيضاً تستطيع ربط حساب الإنستغرام بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كحساب الفيس البوك الخاص بك، لمشاركة منشوراتك على حساب الإنستغرام في الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.


البحث في الإنستغرام

تستطيع أن تبحث عن شخص في الإنستغرام من خلال ثلاثة طرق:

  • من خلال زر البحث، ثم كتابة اسم الشخص الذي تريد متابعته أو الاطّلاع على حسابه.
  • من خلال زر البحث، ثم كتابة اسم الشخص الذي تريد البحث عنه أو معلومات شخصية عنه كعنوانه أو اسم جامعته مسبوق برمز الهاش (#)، رمز الهاش يعمل على ربط جميع المعلومات ذات المحتوى الواحد.
  • إذا قمت بربط حساب الإنستغرام الخاص بك بإحدى مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر تستطيع أن تبحث عن الأشخاص من خلال زر الخيارات في حساب الإنستغرام، سيظهر لك من يمتلك حساب على الإنستغرام من أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى أو من خلال رقم الهاتف.