كيف تبيض أسنانك في يوم

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٨
كيف تبيض أسنانك في يوم

تبييض الأسنان

تتعرّض الأسنان بشكل مستمر إلى العديد من العوامل التي تؤدي إلى تلوّنها واصفرارها الأمر الذي يدعو إلى الانزعاج، حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بإحراجٍ شديد الأمر الذي يفرض عليهم عدم الابتسام أو الضحك أمام الناس لمنع ظهور أسنانهم. ويعود سبب تلوّن الأسنان إلى تناول المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية، إضافة إلى إهمال العناية بنظافتها بشكل يومي، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن استعمال بعض من الوصفات الطبيعية التي تُسهم بشكل فعّال في تبيض الأسنان ومنحها لمعان طبيعي.[١]


وصفات طبيعية لتبيض الأسنان

لتبييض اسنانك طبيعيا جرب احدى الوصفات التالية :[٢]

  • الليمون والفحم: اسحق بعضاً من قطع الفحم جيداً حتى يصبح كالبودرة الناعمة، ثم أضيفي إليه قطرات من عصير الليمون وكمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، واخلط المكونات بطريقة جيدة واستخدمي المزيج الناتج لديكِ في فرك أسنانكِ، بعد ذلك اغسليها باستخدام معجون الأسنان وأخيراً افركيها بواسطة نصف ثمرة من الليمون.
  • ماء الأكسجين: اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من ماء الأكسجين ومقدار ملعقة صغيرة من ماء الورد بطريقة جيدة، ثم استخدم الخليط الناتج في فرك أسنانكِ بغمس قطعة من القطن الطبي النظيف في هذا المزيج؛ يمكنكِ الحصول على ماء الأكسجين من الصيدليات.
  • نبتة الميرامية: احضري عدداً من أوراق الميرامية ثم احرقيهم، بعد أن يتم حرق الأوراق اطحنيها جيداً حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة، واستخدمي هذا المطحون في فرك أسنانكِ مرة واحدة في اليوم.
  • قشر الليمون أو البرتقال: أحضري قشر البرتقال أو الليمون واتركيهم فترة من الزمن كي يجفوا تماماً، بعد ذلك اسحقيهم جيداً لتحصلي على بودرة ناعمة ثم أضيفي إليها كمية من بيكربونات الصوديوم وامزجيهم جيداً، واحفظي الخليط الناتج لديكِ في عبوة فارغة ونظيفة لحين الاستخدام؛ استعملي هذا الخليط في غسل أسنانكِ باستخدام فرشاة الأسنان.
  • بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): ضعي كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان ثم افركي بها أسنانكِ بشكل يومي، وستلاحظين البياض المبهر والناصع لأسنانكِ بعد استخدامكِ لهذه الوصفة مباشرة.
  • قطع التوست المحروقة: احرقي قطعة من التوست أو الخبز بالنار بعد ذلك اطحنيها جيداً، ثم أضيفي إليها مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، استخدمي المزيج الناتج لديكِ في فرك أسنانكِ وستلاحظين الفرق من أول استعمال لهذه الوصفة.


كيفية استخدام الليمون في تبييض الاسنان

أحضري ثمرة من الليمون واقطعيها إلى نصفين بواسطة السكين، واستخدمي نصف الليمونة من الجهة الداخلية في دعك أسنانكِ بعد انتهائكِ من استخدام معجون الأسنان قبل الذهاب إلى النوم، حيث إنّ الليمون يمتاز بقدرته الفعّالة والقوية في تبيض الأسنان وتقوية اللثة الضعيفة.[٣]


المراجع

  1. " How to Get Whiter Teeth at Home", www.wikihow.com, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  2. "7 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home", www.healthline.com, Retrieved 14-6-2018. Edited.
  3. "What Natural Things Can Make Your Teeth Whiter?", www.livestrong.com, Retrieved 14-6-2018. Edited.