كيف تتعامل مع برج السرطان

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف تتعامل مع برج السرطان

برج السرطان

مولود برج السرطان هو المولود ما بين الثاني والعشرين من شهر حزيران إلى الثاني والعشرين من شهر تمّوز، وهو برج مائيّ، وكوكبه عطارد، وشريكه الأفضل برج الأسد، بينما شريكه الأسوأ فإنّه الميزان، وهو برج متشائم، وانطوائي في معظم الأحيان.


من أهمّ إيجابيّات هذا البرج أنّه محبّ، ويتحمّل المسؤوليّة، وخياليّ، وله حدسٌ عالٍ، بينما من سلبيّاته عدا عن التشاؤم أنّه متقلّب المزاج، وحسّاسٌ كثيراً، وكثير الشكوك. ولو أردت معرفة كيفيّة التعامل مع أصحاب هذا البرج، ما عليك إلّا أن تتعرّف على أهمّ ميزات وخصائص أصحاب هذا البرج، والتي سنطرحها تالياً في هذا المقال.


كيف تتعامل مع برج السرطان

رجل السرطان هو رجلٌ كتومٌ بالدرجة الأولى، ويصعب على الكثير ممّن حوله معرفته بشكلٍ جيّد، كما ويصعب أن يمنح ثقته لأيّ كان، وعلى الرغم من ذلك فإنّه مهذّبٌ ولطيف ٌمع غيره. كما أنّ رجل السرطان يتأرجح ما بين العمق والسطحية، وما بين الثبات والتقّلب، وهو أيضاً يصبح لئيماً جداً إذا تملّكه الشعور بالخوف من فقدان عزيز عليه.


وعند التعامل معه لأوّل مرة قد يهيّأ لك أنّه باردٌ جداً، لكنّ هذا غير صحيح، وهو أيضاً حريصٌ جداً على ماله ويحسن التصرّف فيه دون تبذير. في الحب فإنّ رجل هذا البرج يكون متردداً، ويُعنى بشكلٍ كبيرٍ في اختياراته، ولكن إن وجد من يحب حقاً فإنّه يتمسك بها، ولا يستسلم بسهولة، وهو رومانسيّ، وأنيق، وجذّاب. أمّا السرطان الأب فإنّه أبٌ حنون، ويصبر على أطفاله ويرعاهم، ويفضّل البنات على الصبيان.


والمرأة السرطان فإنّها امرأةٌ شجاعة، وصبورة، وحريصة كلّ الحرص على كلّ ما هو لها، وهي تقدّس بيتها وعائلتها وزوجها، وتمتاز السرطان الزوجة بأنّها فاتنةٌ وجميلة، وفي أحيان أخرى تكون شرسة، ويغلب عليها التقلبات المزاجيّة كثيراً، فهي تضحك في وقتٍ وفي وقتٍ آخر تجدها تبكي دونما سبب، وهي مرحةٌ وطريفةٌ في تصرفاتها.


وحبها لزوجها صادقٌ وقويٌّ، لكنها قليلةُ الغيرة على زوجها، وهي زوجةٌ مخصلةٌ لحدٍّ كبير، وإذا آذاها زوجها فإنّها لا تملك سوى الانطواء والانعزال على نفسها، وأمّا السرطان الأمّ فإنّها أمّ مثاليّة، وعاطفيّة إلى حدٍّ كبير، وتهتم بصغارها كثيراً، لكنّها تفرض قيوداً كثيرةً عليهم وتعطيهم القليل من الحريّة.


وفي مجال العمل فإنّ مولود السرطان جديٌّ وصارمٌ كثيراً، ويتغيّر بدرجةٍ مخالفةٍ تماماً لمن يعرفه بالضحك والمرح، وهو يتمتع بذاكرةٍ قوّية، ويتذكر كلّ التفاصيل صغيرها وكبيرها. ومن أهمّ سلبيات هذا البرج والتي يجب الحذر منها، أنّه عنيفٌ في بعض الأحيان، ولا يخشى أن يوجّه لغيره انتقاداتٍ لاذعةٍ في بعض الأحيان، ويسهل إغضابه بسرعة، كما وأنّه كثير القلق والتفكير، ودائماً ما يضع نفسه في موقف المظلوم ويدافع عن نفسه.