كيف تجعل ذقنك تنمو بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيف تجعل ذقنك تنمو بسرعة

اللحية

نمو شعر اللحية من أكثر الأمور التي يطمح إليها العديد من الشباب وتختلف الأسباب باختلاف الأشخاص، حيث إنّ البعض منهم يلجأ إلى إطالة شعر لحيته تماشياً مع الموضة والتكيف مع البيئة المحيطة، بينما يلجأ البعض الآخر إلى إطالتها لأهداف دينية أو للرغبة في تحسين المظهر وغيرها من الأسباب، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في نمو شعر الذقن سنذكر عدداً منها في هذا المقال.[١]


طرق طبيعية تساعد في نمو الذقن

هناك مجموعة من العوامل الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتكثيف شعر لحيتك، وتكون كالتالي:[٢]

  • حلاقة الشعر من الطرق التي تُسهم في إطالة شعر اللحية ونموها بشكل سريع وتُعرف بالحلاقة الشعبية، ويتبع هذه الطريقة الكثير من الأشخاص بحيث يقومون بحلاقة شعر اللحية ثلاث مرات أسبوعياً لضمان زيادة طولها في فترة زمنية قصيرة.
  • حلق الشعر في الاتجاه المعاكس لشعر اللحية وذلك للحصول على نتيجة فعّالة أثناء حلاقة الشعر، وينصح خبراء الشعر باتبّاع هذه الطريقة.
  • الحلاقة المتقنة من الطرق المتبعة أيضاً لحلاقة شعر اللحية والتي تساعد في إطالته بشكل كبير، بحيث تتمّ هذه الحلاقة من اليسار إلى اليمين وبالعكس ومن أسفل إلى أعلى وبالعكس.
  • قصّ الشعر وتهذيبه بطريقة متقنة للتخلّص من الشعر التالف والميت وبالتالي ضمان الحصول على شعر أطول وأفضل.
  • استخدام زيت أملا حيث يعتبر من أفضل الزيوت التي تساعد على تطويل شعر اللحية والجسم بشكل عام؛ لذا يُنصح باستعماله للحصول على نتيجة حقيقية، بحيث يتم إضافة كمية مناسبة من زيت أملا إلى منطقة الذقن ثم يُترك لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى خمس وعشرين دقيقة، بعد ذلك تُشطف منطقة الذقن باستخدام الماء البارد وأخيراً يتمّ تنظيف المنطقة التي وضع عليها الزيت.
  • صنع عجينة مكونة من زيت أملا وأوراق الخردل، بحيث يتمّ إضافة بعض القطرات من زيت أملا إلى عدد من أوراق الخردل، وعند الانتهاء من عمل العجينة يتمّ تطبيقها على منطقة الذقن وتركها لمدة تصل إلى العشرين دقيقة، ثمّ تُشطف باستعمال الماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج يجب تطبيق هذه الوصفة من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً.
  • صنع عجينة مكونة من مسحوق القرفة وعصير الليمون، وذلك بوضع بعض القطرات من عصير الليمون إلى مسحوق القرفة حتى تتكون عجينة، ثمّ تُطبّق على منطقة الذقن وتُترك لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى خمس وعشرين دقيقة، ثم تُشطف المنطقة باستعمال الماء البارد بعد الانتهاء من هذه العملية يجب وضع كريم مرطب على بشرة الذقن لحمايتها من الجفاف، وللحصول على نتيجة حقيقية يجب تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


ضرورة الغذاءالصحي لنمو الشعر

للغذاء الصحي اهمية بالغة اتبع التالي لزيادة كثافة شعرك، اتبع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والضرورية لنمو وإنبات شعر اللحية، ومن أهمها الفيتامينات والبروتينات كالتالي:[٣]

  • فيتامين A: بحيث يعمل على ترطيب البشرة وكذلك بصيلات الشعر، ويكثر تواجده في الخضار واللحوم.
  • فيتامين C: يدعم الجهاز المناعي وبالتالي يحافظ على صحة البشرة والشعر.
  • فيتامين E: يزيد من معدل تدفق الدم تحت الجلد، فبالتالي تتوفر بيئة مناسبة لنمو الشعر، ويكثر تواجده في الزيتون والفول إضافةً إلى المكسرات.


المراجع

  1. "How to Make Facial Hair Grow", www.healthline.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. "How to Grow Facial Hair", www.wikihow.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. "How to Enhance the Growth of Facial Hair", www.livestrong.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.