كيف تحصل على عضلات بطن مشدودة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٧ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تحصل على عضلات بطن مشدودة

عضلات البطن

ينشغل بال العديد من الرجال والنساء في طريقة تقوية وتنسيق وشد العضلات الموجودة في منطقة البطن، وبالذات الأشخاص الذين يعملون خارج المنزل، وبالتالي يجبرون على تناول كميات كبيرة من الأكل السريع، والذي هو السبب الرئيسي في البدانة، ولكن تعتبر ممارسة الرياضة بشكل عام حتى تتمكن من الحصول على اللياقة البدنية المرغوبة، والتي تمنحك عضلات بطن مشدودة وجذابة وسيتم في هذا المقال عرض مجموعة من التدريبات الرياضية الجيدة لحرق دهون منطقة البطن والتمتع ببطن مشدود وجذاب.


تمارين لشد عضلة الجسم

تمارين بايلاتس

الهدف من هذه التدريبات هو وسط البطن بالذات، ويتم ممارستها من خلال النوم على الظهر والبدء برفع الجذع السفلي للأعلى نحو الصدر، مع مد الذراعين للأمام، وهناك العديد من الآلات الرياضية التي تعمل على تدعيم عضلات البطن من العمق، ولكن هذا الدريب جيد للأشخاص المبتدئين في هذا المجال، فهو لا يمنحك نتائج رائعة.


الوقفات اللوحية

تعد هذه التدريبات من أنواع تدريبات اليوجا، وهي تعد من أحد التمارين المهمة في الحصول على عضلات بطن مشدودة، ويتم القيام بها من خلال تثبيت يد واحدة على الأرض بحيث يرتكز الجسم عليها ونقوم بشد باقي الجسم، مع المحافظة على الثبات وباستطاعتك أن ترفع قدمك عالياً ثم تخفضها إلى الأسفل، مع المحافظة على التكرار المنظم، وباستطاعتك القيام على الأرض أو على أي مكان عالٍ من البيت بالأسلوب نفسه.


التحرك في حلقة

وهو عبارة عن القيام بالتحرك كما في حلقة الملاكمة، حيث يُعد هذا التمرين من أفضل التمارين التي تمنحك اللياقة في وسط البطن بشكل عام، ويقوي عضلات البطن بشكل خاص.


لوحات الاستقرار والكرات

هذه التدريبات من أهم التدريبات التي تعمل على تحريك أغلبية العضلات الموجودة في البطن في الوقت نفسه، وتمنحك نتائج رائعة عند المداومة عليها بشكل مستمر، بالإضافة إلى تدريبات الوقفات اللوحية التي تحدثنا عنها سابقاً، وهذه التدريبات تتم من خلال تثبيت كرة أسفل القدمين وتحريكها بشكل مستمر مع الاستلقاء على الظهر.


المشي

لا تستطيع التمتع بشكل جيد لعضلات منطقة البطن بغير التمتع باللياقة العامة الضرورية، وبغير حرق نسبة عالية من الدهون المتراكمة في جسدك، لذلك يُعتبر المشي من أفضل التدريبات الرياضية التي تعمل على حرق الدهون في الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى تحريك عدد كبير من العضلات الموجودة في الجسم.


حركة الدراجة

وذلك من خلال الاستلقاء على الظهر والقيام بتحريك الأقدام كأنك تركب دراجة، هذا التمرين سيفيدك جداً في شد عضلات القدمين والبطن.