كيف تستخدم تويتر في الجوال

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٧ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥
كيف تستخدم تويتر في الجوال

تطبيقات الهاتف المحمول

تطبيقات الهاتف المحمول الحديثة وفّرت على مستخدمي الإنترنت عناءً وجهداً كبيراً جداً، فبدلاً من حمل جهاز الحاسوب باستمرار وإلى كل مكان لمتابعة الحسابات الشخصيّة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، أصبح بإمكان الجميع متابعة حساباتهم عبر الهاتف المحمول بسهولة ويسر وسرعة كبيرة، فأصبح هناك تطبيقات منوّعة لكل موقع تواصل اجتماعيّ كالفيس بوك وتويتر وإنستغرام وغيرها.


تنزيل تطبيقات الهاتف المحمول

إذا كنت من ممتلكي أحد الهواتف الذكية، فيمكنك تحميل تطبيقات مواقع الإنترنت بسهولة عبر المتجر الإلكترونيّ، فيوجد بكل هاتف محمول أيقونة تسمّى المتجر الإلكترونيّ، وعند فتح الأيقونة يتم عرض التطبيقات كافّة، ويمكنك تنزيل أي تطبيق تريد، ولكن يجب امتلاك حساب شخصيّ على المتجر، ويمكنك إنشاء حساب شخصيّ عبر خدمة إنشاء الحساب المتاحة، وإنشاء بريد إلكترونيّ خاص بالمتجر.


تطبيق تويتر

كباقي مواقع التواصل الاجتماعيّ الحديثة يمتلك تويتر عدة تطبيقات لتسهيل استخدامه عبر الهاتف المحمول، فالتطبيق جعل استخدام الموقع أسهل وأسرع، ويمكن لأيّ شخص تحميل تطبيق تويتر عبر المتجر، وبعد تحميله سيتم إنشاء أيقونة جديدة على الهاتف المحمول باسم تطبيق تويتر.


استخدام تطبيق تويتر

بعد إنهاء تحميل التطبيق سيكون بإمكانك البدء في استخدامه، ويمكن فتحه من خلال الضغط على الأيقونة، وبعد ذلك سيحوّلك التطبيق إلى شاشة التسجيل، إذا كنت تمتلك حساباً مسبقاً، يمكنك فتح الحساب عن طريق الضغط على زر الدخول، وإذا كنت مستخدماً جديداً يمكنك إنشاء موقع عبر الضغط على زر التسجيل، وبعد فتح الحساب الخاص بك سينتقل بك التطبيق إلى الصفحة الرئيسيّة للموقع، ومن الخدمات التي يقدّمها التطبيق ما يلي:

  • الصفحة الرئيسيّة، يعرض التطبيق الصفحة الرئيسيّة، ومن خلالها يمكنك متابعة ومشاهدة منشورات الأصدقاء المتابعين، ومشاركتهم عبر التعليق أو زر الإعجاب أو إعادة النشر.
  • الصفحة الشخصيّة، ومن خلالها يمكنك متابعة حسابك الشخصيّ، والنشر عبر الموقع، ومشاهدة تاريخ وسجل منشوراتك.
  • الرسائل، وتتاح أيضاً خدمة الرسائل عبر التطبيق، ويمكنك إرسال رسالة لأيّ شخص تريد عبر النقر على زر الرسائل.
  • الهاش تاغ، ويمكنك أيضاً استخدام خدمة الهاش التاغ المميّزة عبر التطبيق بسهولة عبر الضغط على زر الهاش تاغ الممثل برمز الهاش (#) والمتاح على جميع الأجهزة الخلويّة.
  • تحديث البيانات، ويمكنك أيضاً عبر التطبيق تحديث البيانات الخاصّة بك وذلك عبر النقر على الأيقونة المخصّصة، ويمكنك تحديث الصورة الشخصيّة، وصورة الغلاف من خلال ملفّات الحادث المحمول، وتعديل الاسم ومكان السكن والاهتمامات وتاريخ الميلاد وغيره من البيانات المسجّلة.