كيف تصبح الشفايف وردية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٥
كيف تصبح الشفايف وردية

الشفاه الوردية

يتميز الأطفال الصغار بشفاههم الوردية الناعمة، إلّا أنّ هذا اللون الوردي في معظم الأحيان يبدأ بالاختفاء تدريجياً، نظراً لتعرّض الشفاه للظروف الخارجية والبيئية المختلفة، فتتحول إلى اللون البيج القريب من لون الجلد، قد تتحوّل في بعض الأحيان إلى لون أغمق من لون الجلد فتصبح باللون البني القاتم، نتيجةً لإهمالها وعدم الاعتناء بها، أو اتّباع بعض الطرق غير السليمة في الاعتناء بها.


خطوات للحصول على شفاه وردية

ينزعج الكثيرون من شكل شفاههم المتشققة والتغيرات التي تحدث على لونها، فتبتعد كل البعد عن اللون الوردي الطبيعي للشفاه، إلّا أنّ من الممكن حل هذه المشكلة واستعادة المظهر الجميل والصحي للشفاه بلونها الوردي الشفاف من خلال اتّباع النصائح التالية:


مستحضرات العناية بالشفاه

تتوفر في مراكز بيع مستحضرات التجميل العديد من المنتجات ومستحضرات التجميل المتخصصة بالعناية بالشفاه، والمحافظة على صحّتها ولونها الوردي الطبيعيّ، ومن أهم هذه المنتجات:

  • قلم ترطيب الشفاه العديم اللون، يستخدم هذا القلم بشكل مستمر طوال اليوم، للحافظة على ترطيب الشفاه ومنع تشقّقها.
  • واقي الشمس، يستخدم واقي الشمس الخاص بالشفاه في حمايتها من أشعة الشمس التي تتسبّب في تغيّر لونها واسمرارها.

من المهم جداً الابتعاد عن استخدام أقلام الحمرّة الرخيصة الثمن لما تتسبب به من تغيّرات على لون الشفاه، واستبدالها بالنوعيات الجيدة والمعروفة، بالإضافة إلى نزعها عن الشفاه قبل النوم.


تنظيف الشفاه

يكون تنظيف الشفاه بشكل يومي تماماً كتنظيف الوجه، ففي كل مرّة يغسل فيها الوجه للتخلّص من طبقات المكياج أو الأوساخ والدهون العالقة به، يجب غسل الشفاه أيضاً للحفاظ على نضارتها بشكل دائم، يكون غسل الشفاه من خلال فركها باستخدام طرف الإصبع بالماء حتّى تصبح رطبة، ثمّ فركها بلطف باستخدام فرشاة الأسنان، للتخلّص من طبقات الجلد الميّتة والتالفة المتراكمة عليها.


وصفات طبيعية للحصول على شفاه وردية=

يمكن الاستفادة من أحد لطرق التالية قي اكتساب اللون الوردي للشفاه والمحافظة عليها صحيّة.

  • زيت اللوز: يمتلك زيت اللوز مزايا متعددة في تفتيح لون الجلد، يدهن القليل من زيت اللوز على الشفاه، مع تدليك الشفاه بالزيت بلطف.
  • الكزبرة: تستخدم الكزبرة الخضراء في تفتيح لون الشفاه، من خلال عصرها ودهن العصير على الشفاه،مع بقائه لعشر دقائق قبل شطف الشفاه.
  • عصير الليمون: يمزج عصير الليمون وكريمة الطعام مع بعضهما البعض، مع دهن المزيج على الشفاه وتركه لبعض الوقت ثمّ غسله، أو من خلال مزجه مع العسل والجلسرين ودهنه على الشفاه، يستخدم هذا الأخير مرّة كل شهر.