كيف تصبح بشرتك بيضاء وصافية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٠ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥
كيف تصبح بشرتك بيضاء وصافية

خلطات تبييض البشرة

تحلم كل فتاة في أن تكون بشرتها بيضاء وصافية، وبشكل دائم ومن دون اللجوء لاسخدام المواد الكيماوية المؤذية للبشرة، فالبشرة جزء حيوي بحاجة إلى غذاء وتنفّس سليمين، لذلك على كل فتاة الاعتناء بشكل خاص في بشرتها باتّباع بعض السلوكيات اليومية، واستخدام الماسكات الطبيعية والمفيدة للبشرة.


خشب الصندل والليمون

جهّزي عجينة مكوّنة من خشب الصندل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، ثمّ طبقي العجينة على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وبعدها اغسلي بشرتك جيداً بالماء الدافئ.


اللوز والعسل

اخلطي ملعقة من اللوز المطحون والمقشّر، مع ملعقة أخرى من العسل، فهذا الخليط فعّال بشكل كبير في تفتيح البشرة، كما أنّه يكسبها بريقاً جذاباً.


البرتقال

عرضي قشور البرتقال إلى أشعة الشمس حتى تجفّ بشكل كامل، ثمّ قومي بطحنها حتى تصبح بودرة ناعمة، حضّري قناع لوجهك بمزج كمية من الحليب مع بودرة البرتقال، بحيث تتكوّن عجينة متماسكة، طبقي هذا القناع على وجهك حتى يجفّ بشكل جيد، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافي بشكل جيد.


البرتقال واللبن

اخلطي مقادير متساوية من اللبن الزبادي، وعصير البرتقال، طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ، واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ افركيه بلطف قبل غسله بالماء الدافئ.


الشوفان

حضّري عجين الشوفان، وذلك بعجن طحين الشوفان، مع اللبن الزبادي، وعصير البندورة، طبّقي العجينة على بشرتك لمدة ثلث ساعة، ثمّ قومي بغسلها بالماء البارد وبشكل جيد.


عصير البطاطا

بعد عصرك لحبّة من البطاطا، واستخدمي العصير الناتج في تغطية بشرتك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.


سلوكيات يومية للحفاظ على البشرة

  • احرصي على غسل وجهك مرتين بشكل يومي بالماء الدافئ والصابون الطبي؛ لأنّه يساعد على تفتيح مسامات البشرة وبالتالي تنظيفها بشكل جيّد، واحذري من استخدام الماء البارد عند غسله بالصابون؛ لأنّ الماء البارد يقوم بإغلاق المسامات، فيعيق من عملية تنظيفها.
  • من الأفضل لك تجنّب استخدام المكياج، ولكن إذا كنتِ مجبرة على استخدامه، استخدمي مواد تتناسب مع طبيعة بشرتك، وتعدّ مواد المكياج المحتوية على مادة (هيبوالرجينيك) أفضل الأنواع، فهذه المادة تحمي البشرة من الحساسية، واحرصي على إزالة المكياج قبل خلودك للنوم، فالبشرة بحاجة إلى تنفس سليم أثناء ساعات الليل.
  • قبل وضع المكياج، قومي بإغلاق مسام بشرتك، بتدليك وجهك بقطع الثلج أو بغسل وجهك بالماء البارد، وذلك لمنع امتصاص مسامات بشرتك للمكياج، كما أنّ هذه الطريقة تساعد على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة.
  • عند وضعك لكريمات البشرة والمكياج استخدمي الأدوات الخاصة، وابتعدي عن استخدام يديكِ؛ لأنّهما تحملان بكتيريا تتسبّب في ظهور حب الشباب، وإذا كنتِ تفضلين استخدام يديكِ في وضع المكياج عليك تعقيمهما، وكذلك ابعدي شعرك عن بشرتك فزيوته تسبّب ظهور حب الشباب أيضاً.
  • اشربي ما يقارب اللترين من الماء بشكل يومي، فالماء يضفي نعومة فائقة على بشرتك، بجانب تخليص جسمك من السموم.
  • اهتمّي بتناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتاميني A, E، المهمين في حصولك على بشرة نقية وصافية.
  • استخدمي واقي الشمس الملائم لبشرتك قبل خروجك من المنزل، وعليك اختيار واقي شمس عامل حمايته فوق الخمسين، وعليك تجنّب التعرّض للشمس ما بين الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الخامسة عصراً.
  • عالجي الروؤس السوداء بالخلطات الطبيعية والكريمات، وتجنّبي ضغطها بيدك؛ لأنّ هذا سيساعد على تشكّل حب الشباب.