كيف تصبح طويل القامة بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٤ أبريل ٢٠١٦
كيف تصبح طويل القامة بسرعة

زيادة الطول

يبحث العديد من الأشخاص عن طرقٍ ووسائلَ لزيادةِ الطّول، فغالباً ما يشكّل قصرُ القامةِ الحرجَ للعديد من الأشخاص، فتعود هذه المشكلةُ غالباً إلى وجود العامل الوراثي عند الوالدين في قصر القامة، فيصعب العملُ على زيادةِ طولِ القامةِ في هذه الحالة، إلا أن هناك بعض العوامل التّي تزيد طولِ القامةِ ولو بنسبةٍ بسيطةٍ.


زيادة طول القامة بسرعة

الطّعام

الطّعام من أهم الأمور التّي تحافظ على صحةِ الجسم، ونموّه، وزيادةِ الطّول، وخاصةً في مرحلةِ الطّفولة، والمراهقة، وقبل بلوغ سنّ العشرين، فيجب بدايةً المحافظةٍ على الطّعام الصّحي، والمتنوع، والذي يحتوي على الكالسيوم المهم لصحة العظام، ونموّها، ويجب تناول البيض، والحليب ومشتقاته، وعند الحاجة أخذ المكملات الغذائيةِ من الكالسيوم بعد استشارة الطبيب، ويجب التّركيز على فيتامين د الذي يتواجد في اللّحوم الحمراء، والأسماك، والذي يساعد على تنمية العظام، وتقوية العضلات، وزيادةِ امتصاصِ الكالسيوم في الجسم قدر الإمكان، فلا يمكن إنكار دور الطّعام الصحيّ في نموّ العظام، كما يجب المحافظة على صحةِ الجسمِ من السّمنة؛ حيث تضغط الدّهون المتراكمةُ على العظام، وتمنعها من النّمو بشكلها الصّحيح.


الرّياضة

ممارسة الرّياضة مهمّةٌ جداً لصحةِ الجسمِ بشكلٍ كامل؛ حيث تقوّي الرّياضةُ العضلاتِ وبنائِها، وتزيد ليونتها، وتقوي العظام، ومن التّمارين التّي يجب ممارستها لزيادة الطّول:

  • تمرينُ التّدلّي من القضيب، فيتم إمساك القضيب باليدين، والتأرجح عليه مع مراعاةِ عدم ملامسة القدمين للأرض، ويتم تكرار هذا التّمرين مرّتين يومياً للحصول على نتائج أسرع.
  • تمرين القفز، فيتم رفع اليدين إلى الأعلى؛ هذا التّمرين يساعد على شدّ العظامِ لزيادةِ طولِ القامة.
  • السّباحة: هي من أهم أنواع الرّياضة؛ لزيادةِ طولِ الجسم، فترتخي الغضاريف أثناء السّباحة، وتمدّدها، وبذلك زيادةِ طولِ القامة.
  • من المهم ممارسةُ بعض الألعابِ الرّياضيةِ التّي تزيد طول القامةِ ككرةِ السّلة، وكرة الطّائرة، والتّنس، والصّحن الطّائر.


النّوم الكافي

النّوم من أهم عوامل النّمو الصّحيح، فقد أثبتت العديد من الدّراسات أن الفترة التّي ينمو بها الجسم تكون خلال فترات النوم، فيجب نوم 8 ساعاتٍ لزيادةِ قدرةِ الجسمِ على النّمو، وبذلك نموّ العظام وزيادة الطّول.


وأخيراً، لا بد من التّذكير بمدى أهمية شرب الماء للحفاظ على صحة الجسم، وبذلك زيادة الطّول، وشرب حليب الإبل بعد إضافة فصيّن من الثّوم إليه، أو استخدام مشروب البصل بنخاعِ العظام، أو تناول شاي عشبة ذيلِ الخيل، فجميعُ هذه المشروبات تقوّي العظام، وتزيد طول القامةِ بالاضافةِ إلى أكل الفجل، ونوى التّمر يومياً، وفاكهة الأفوكادو.