كيف تصبح كوميدياً

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٨ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تصبح كوميدياً

الكوميديا

يوجد الكثير من الناس يتميّزون بالحس الفكاهيّ والكوميديا، والذي يسهل عليهم الاختلاط بالبيئة المحيطة بهم ويكتسبون الشهرة ومحبة الناس بما يقدمونه من أقوال وأعمال مضحكة، ويمكننا تعريف الكوميديا على أنها من أنواع التمثيل، أوهي العمل الأدبي بطريقة ساخرة والذي يكون الهدف منه إحداث شعوراً للآخرين بالبهجة أو بالسعادة، في هذا المقال سوف نقدّم لكم بعض الأمر التي تساعد في الحصول على الحس الفكاهي.


كيف تكون كوميدياً ؟

يوجد الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها للوصول الى الحس الفكاهي منها ما يلي:

  • كُن مؤمناً بأنّك تملك موهبة مضحكة حقيقية، تستطيع من خلالها رسم الابتسامة على شفاه ووجوه الآخرين، وتجعل من جلساتك أجمل الجلسات التي يقضيها معك الأصدقاء والأقارب.
  • تحدث عن نفسك، وعن عيوبك بأسلوب فكاهي، واجعل الأشخاص الذين من حولك يتحدثون عن الأمور التي تضحكهم، وقم باستغلال هذه الفرصة من أجل التعرّف على أكثر الأمور التي تسعدهم وتضحكهم، وتسليط الضوء عليها، وتحلّى بالصبر على الآخرين، لأنّ الكوميديا لا تأتي فجأة، بل تحتاج إيمان الناس بك.
  • يوجد بعض الأشخاص، بمجرد أن يتبسموا يضحكون من حولهم، لذلك حاول أن تختلط معهم، وتتعلّم ما يفعلون، ولا تتعمّد تقليد شخص بصورة سيئة ،حيث إنّ التقليد السيء يضر بصورتك أمام الناس، وتجعل منك ثقيل الظل وليس فكاهياً.
  • استخدم أسلوب الإيماء والاشارة، فهي تسعد وتبهج الأشخاص المحيطين بك، وتجعلهم يحبون الكلمات التي تخرج منك، أي أن التلويح يجعل الأشياء أكثر جمالاً، خصوصاً في الأوقات التي يكون بها ضحك وفرفشة.
  • اجعل أسلوبك تشويقياً في تصوير الأمور، أو عند إلقاء النكت، وحاول أن لا تضحك على النكتة التي تتحدث بها، بل اجعل من حولك هم من يفعلون ذلك، ولا تعلق تعليقات سخيفة، لأنها تقتل موهبة الكوميديا، وتجعل من الضحك شيئاً ماسخاً.
  • حاول أن تقرأ سيرة أحد الكوميديين والذي تحبّ أن تصبح مثله، وضع لك هدفاً لتحقيقه، ولا تتبع أسلوب التقليد لشخص ما، بل قم بتقليد طريقته بالحديث، واضفي عليها الطابع الخاص بك.
  • اختر الوقت المناسب لتقول النكت، مع مراعاة ظروف الأشخاص المحيطين بك، بحيث أنك لا تضحك أو تقول نكتة في موقف محزن أو غيره من المواقف التي لا تحتاج للسخرية والضحك، فإن فعلت ذلك فسوف يسخر منك الآخرون ويقلّ احترامهم لك وتسقط من أعينهم.
  • ختاماً، إنّ الموهبة والثقة بالنفس، هما من أهمّ الأمور التي تجعلك شخصاً كوميدياً بالإضافة إلى احترام الآخرين لك، لأنّ أيّ شيء تريد فعله لا بد أن تؤمن به، وحاول أن تنوّع من أدائك وتجدّد من نفسك.
338 مشاهدة