كيف تعلم أنك وقعت في الحب

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٠ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨
كيف تعلم أنك وقعت في الحب

الحب

من منّا لم يجّرب الشعور الخفيّ ذاك الذي يتسلّل بخفّة إلى قلوبنا فيستحوذ عليها دون أن ندري، الكلام كثير ولا تكفي كلّ المفردات للتعبير عنه، إنّه الحب، فإن لم تكن قد جرّبته من قبل، ولا تعلم كيف تعرف أنّك تحب، إليك عزيزي القارئ هذا المقال، أقدّمه بين يديك لتعلم فيه بعضاً من العلامات التي تخبرك أنّك واقع في الحبّ حقاً. [١]


علامات الوقوع في الحب

عزيزي القارئ بمجرّد قراءتك لهذا المقال بشغف وفضولك على اطّلاع ما فيه من علامات تدلّك على أنّك واقع في الحب قد يكون دليلاً تبحث فيه عن حقيقة هذا الأمر، فإنّك قد تكون واقعاً في الحب، فما هي علامات الحب الأخرى؟ إليك بعضاً منها، وبعضاً آخر ستكتشفه بنفسك مع مرور الأيّام والسنين:[٢]

  • التفكير فيمن تحب باستمرار: إن كنت تحبّ شخصاً ما فإنّك ستفكّر فيه معظم وقتك، سواء في عملك، أو بين أصدقائك، أو في عزلتك، في كلّ دقيقة تمرّ بك في يومك ستفكّر به، كلّ ما تحبه سيذكرك به، وقد تفقد تركيزك في بعض الأحيان.
  • تجد نفسك شخصاً أفضل بقربه: هذا صحيح، فالحبّ يخلق منّا أشخاصاً أفضل، ونحبّ أن نكون بأفضل حال حتى يرانا من نحبّ كذلك، تحبّ أن تجعله فخوراً بك، وأنت نفسك ستكون مليئاً بالسعادة التي تغمرك في وجوده، وسعادة ومشاعر غريبة لا نشعر بها عادةَ إلّا بوجود من نحب.
  • لا تملّ من الحديث معه أبداً: فقد تقضي ساعات وساعات بالحديث معه دون أن تدرك للوقت، ودون أن تشعر بالملل أبداً من الكلام معه وسماعه والتعرّف على كلّ ما يدور بخلده وتفكيره.
  • الثقة عمياء: فمن يحب يثق بحبيبه ويمنحه الأمان و الثقة والإخلاص، ويبادره نفس المشاعر، فإن أحببت تخلص لمن تحب، ولا تخون ولا تخدع.
  • التغيّر: إن أحببت فإنّك تتغيّر حتماً، تصبح شخصاً آخر لم تكنه في الأمس؛ هذا صحيح، فإن لم يغيّرك الحبّ للأفضل فأنت لم تحبّ، فمن أجل من أحبّ أترك كلّ عاداتي السيئة، أترك كلّ ما يراه فيّ شريكي من عيوب ما استطعت.


علامات أخرى

الشوق لمن تحبّه والتوق له من أكثر علامات الحبّ جمالاً، فإنّني إن أحببت أحبّ خفقات قلبي ونبضاته بمجرّد أن ألمح من أحبّ، أحبّ أن أنظر لعيونه فالعيون لغة الحبّ وأوّل ما أبادر فيها من اعتراف، والتلعثم والتوتّر في وجود من أحبّ دليل على حبي أيضاً قد يتساءل البعض، هل يمكن للحبّ أن يستمرّ بعد الزواج؟ أم أنّ الزواج الخطوة الأولى في قتل الحب؟ إنّ الحب لا يتكلّل إلّا بالزواج، ولا تكتمل أواصره إلّا بهذه الرابطة الرائعة التي سخرها الله لنا، ليكون الزواج دليلاً قاطعاً على الحب يتغير شكل الحبّ، فالدقّات والخفقات والتلعثم في اللحظات الأولى للحبّ تختفي، ولكن يحلّ مكانها حبّاً أقوى وأمتن، فالحب الصادق أساس الزواج الناجح، وهو الحبّ الذي يقوم على الرحمة، والودّ، والتفاهم، والاحترام، وتكون ثماره أطفالاً وأولاداً يزيّنون هذا الحبّ بأجمل ما فيه. [٣]


المراجع

  1. "What Is Love? A Philosophy of Life", www.huffingtonpost.com, Retrieved 27-8-2018. Edited.
  2. "The weird but unmistakable signs you’re falling in love ", www.elitesingles.ca, Retrieved 27-8-2018. Edited.
  3. "10 Signs You’re Falling In Love", www.powerofpositivity.com, Retrieved 27-8-2018. Edited.