كيف تكتشفين خيانة زوجك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ٨ أغسطس ٢٠١٧
كيف تكتشفين خيانة زوجك

الخيانة الزوجية

تعتبر الخيانة الزوجية من أسوأ الأمور التي قد تؤدي إلى إنهاء العلاقة الزوجية بالانفصال أو بالطلاق كونها تُفقد الطرفين الثقة ببعضهما، وتسبب جرحاً عميقاً لأحدهما لا يستطيع غفرانه، علماً أنّها قد تقع من كلا الطرفين نتيجة عدة أسباب، منها إهمال الاهتمام بالطرف الآخر، أو الشعور بالسأم من العلاقة، أو فقدان الرغبة الجنسية بينهما، أو ضعف التواصل، كما قد تكون لمجرد الرغبة في إنشاء علاقة جديدة، وطبيعة الرجل تدفعه إلى الخيانة أكثر من المرأة فيحاول إخفاء ذلك، إلا أنّه قد تظهر عليه بعض التصرفات التي تكشف للزوجة خيانته، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيف تكتشفين خيانة زوجك

الاهتمام الزائد بالمظهر

يبدأ الزوج بالاهتمام بنفسه بطريقةٍ ملحوظةٍ، وبشكلٍ غير معهود، حيث يقتني مرطبات البشرة ويستعملها، ويغيّر قصّة شعره، ونوع عطره، ويهتم بآخر الصرعات، ويقتني ملابس جديدة بألوان زاهية لم يكن يلبسها من قبل، كما يهتم بلياقته البدنية، ويذهب إلى صالات الألعاب لإبراز عضلاته ولتمرين جسمه.


الانشغال الدائم

يصبح الزوج فجأةً منشغلاً بعمله وغارقاً به، وليس لديه أي وقت ليقضيه مع زوجته، حيث يتأخر في العمل، ويسافر بشكلٍ مفاجئ ومتكرر، ولا يحدد المكان، ولا يأخذ زوجته معه، ويبرر ذلك برغبته بتطوير عمله، وبأنّه يتعب فيه ولا يجد وقتاً للراحة.


اللامبالاة وقلة الاهتمام

يقل اهتمام الزوج بزوجته ولا يكترث لها ولأخبارها ولا للحديث معها، ولا يلقي بالاً لكلامها ولا يتفاعل معها، وتكرر حديثها دون أن يظهر أي ردة فعل لها، ويصبح لا مبالٍ لكلّ ما يجري حوله، فهو في عالمه المنفصل متقوقع عليه ولا يهتم لما حوله.


قضاء وقت طويل على الإنترنت

يقضي وقتاً طويلاً على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الإنترنت، ولا يترك مجالاً للزوجة كي تتطلع على ما يقوم به، بحجة أنّها أسرار عمل، ولا يستطيع إفشائها، أو أنّه يبحث عن أمر معين يتعلق بالعمل، أو بإجازته المقبلة.


الخروج لساعات متأخرة من الليل

يتأخر الزوج خارج المنزل بشكلٍ متكرر ومحلوظ، ويبرر ذلك بذهابه مع زملائه، لتناول العشاء أو لشرب الشاي والتسامر، كما لا يخبر زوجته عن طبيعة هذه اللقاءات، ويحاول تجنب الحديث حولها.


زيادة خصوصية الهاتف

يزيد اهتمام الزوج بهاتفه، ويغلقه بكلمة سر، ويرتبك عندما يأتيه اتصال أو رسالة، فيذهب للحديث خارج المكان، ويهمس همساً، ثمّ يعود مرتبكاً، وحينما تصله رسالة يباشر بالرد الفوري عليها ثمّ يحذفها، وعندما تلاحظ الزوجة ذلك وتسأله، يجيب أنّه أحد أصدقائه في العمل يحتاج لمساعدته.


علامات عامة تكشف خيانة الزوج

  • العثور على أدوات نسائية في ملابسه، أو في سيارته، أو في مكتبه.
  • اقتناء أنواع جديدة من الملابس الداخلية.
  • خلع خاتم الزوج من إصبعه بحجة أنّه يجرحه أو يضايقه.
  • الشرود والسرحان بشكلٍ ملحوظ ولأوقات طويلة.
  • العثور على فواتير لهدايا نسائية ضمن متعلقاته.
  • الرغبة في النوم خارج غرفة النوم المخصصة لهما، ويبرر ذلك بحجج غير منطقية.