كيف تكون اسنانك ناصعة البياض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٧ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٤
كيف تكون اسنانك ناصعة البياض

أهمية العناية بالأسنان

يجب على الشخص ضرورة الحرص على العناية بأسنانه ، ومن ذلك تنظيفها باستمرار ومراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري ، وذلك من أجل الحفاظ على جانبها الوظيفي ، وأيضاً حتّى تمنحك دائماً الابتسامة الجميلة المميّزة .


أهمية الأسنان

وتظهر أهمية الأسنان الوظيفية في عملية الهضم ، كونها تُسهّل من تأثير العصارات الهاضمةعليها ، كما وتعمل بتفتيت الأطعمة داخل الفم خلال خلال المضغ . وللحفاظ على صحة الأسنان يجب المحافظة على تناول الأغذية التي تحافظ على صحتها ، والابتعاد عن المأكولات التي من شأنها أن تلحق الضرر بالأسنان .


أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان

  1. ومن أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان الخضراوات التي تعد بمعظمها مفيدة للأسنان ، حيث تعتبر بدورها محفزاً لإنتاج اللعاب بشكل غزير ممّا يؤدي لغسل الأسنان ، وبالتالي أيضاً المنع من تراكم الحامض عليها ، وهنا يجدر بنا الإشارة للكرفس بشكل خاص الذي يتفوق عن باقي الخضروات من ناحية طبيعته الليفيّة التي تسمح له بقدرة التخلّص من بقايا الطعام من فم الانسان .
  2. كما وتعد الجبنة من أفضل المأكولات التي تحافظ علىصحة الأسنان ، حيث تعد خالية من السكريات ، وأيضاً غنيّة بالكالسيوم الذي يعد عنصر مهم في بناء الأسنان ، إضافة لما تحتوي عليه الجبنة من بروتين الكازين الذي يعتبر جيّداً لبناء سطحها الخارجي .
  3. وعلى الجانب الآخر تعد المشروبات الغازية من المصادر التي تلحق الضرر بالأسنان حيث تعمل على نزع المعادن المتواجدة في مينا الأسنان نتيجة لارتفاع الحمض المتواجد في مكوناتها ، ونضيف للمشروبات الغازية أيضاً المشروبات الرياضية ، ومشروبات الطاقة . ويجب الحرص على التقليل من تناول الحمضيّات مثل الليمون ، البرتقال والتوت ، نظراَ لاحتوائها على أحماض مضرّة بمينا الأسنان .


للحصول على أسنان ناصعة البياض والتخلُّص من الأسنان الصفراء

  1. وللحصول على أسنان ناصعة البياض والتخلُّص من الأسنان الصفراء يمكنك القيام بمضغ أوراق البقدونس لدقائق ، التي تعتبر مطهرّة للأسنان . ومن الوصفات التي يمكن تحضيرها منزليّاً لتبييض الأسنان وصفة خل التفاح ، وذلك عن طريق خلط القليل من خل التفاح والقليل من بيكربونات الصوديوم ، إلى أن يتكوّن لدينا معجون ، نأخذه ونقوم بفرك الأسنان به .
  2. ونضيف إلى تلك الوصفات استخدام زيت الزيتون من خلال فرك الأسنان بفرشاة الأسنان أو بقطنة قمنا بغمسها بزيت الزيتون ، أو من خلال المضمضة بزيت الزيتون فهو لن يقوم فقط بتبييض الأسنان بل أيضاً سيمنح اللثة القوّة ويمنع من نزيفها .
  3. ويمكنك هرس الفراولة بشكل جيّد ومن ثم خلطها مع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم ، إلى أن نلاحظ تحوّل الخليط إلى معجون ، حيث نقوم بفرك الأسنان بهذا المعجون بالاستعانة بفرشاة الأسنان لمدّة خمس دقائق ، ومن بعد الانتهاء من ذلك علينا القيام بغسل فرشاة الأسنان بشكل جيّد ، ونستعين بها وبمعجون الأسنان لتنظيف الأسنان .
  4. وعلينا الإشارة لأهمية التقليل من تناول الشخص للحلويات ، والتي من شأنها أن تترك السكريات ، الأحماض والأصباغ على الأسنان . مع التأكيد دائماً على أهمية السواك وفائدته على الأسنان واللثة ، كونه يحتوي على المواد الطبيعية المضادة للميكروبات ، التي بدورها توفر الحماية للثة والأسنان لساعات طويلة من الوقت من بعد الاستعمال ، كما ويمنع استخدام السواك من الإصابة بأمراض الفم ، ناهيك عن تبييضه للأسنان ومنح الرائحة الزكيّة للفم .