كيف تكون شخصية جذابة؟

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٧ يناير ٢٠١٩
كيف تكون شخصية جذابة؟

الشخصية الجذّابة

كلّ منّا يطمح لأن تكون شخصيّته جذّابة لافتةً للانتباه، محبوبةً من قبل الآخرين؛ فالشخصية الجذابة تحظى بالاهتمام والقبول لدى الآخرين، ولها دور كبير في مصادقة الآخرين وكسب ودّهم، كما أنّ لها دوراً في جذب شريك العمر الذي نطمح للارتباط به، حتّى إن لها دوراً في الحصول على وظيفة الأحلام، لكن ما يظنّه البعض ممّن لم يحظوا بمثل هذه الشخصيّة بأنّ الأوان قد فات، وأنّهم لن يستطيعوا تغيير شخصياتهم، وما لا يعرفونه أنّه بغضّ النظر عن العمر، فهناك دائماً مجال للتحسين، وبالإمكان تطوير الشخصيّة إيجابيّاً، ولكي تعرف كيف تكون شخصيّةً جذابةً، إليك أهمّ النصائح.


ستّ نصائح لتكون شخصيّة جذّابة

لتكون شخصيّة جذّابة، ابدأ بالعمل على نفسك ولا تيأس من المحاولة، فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، اتبع هذه النصائح ولن تندم:

  • استمع جيّداً للآخرين: إذا أصغيت للآخرين وأبديت التعاطف والاهتمام وبهم وبأحاديثهم، وشاركتهم بتعليقاتك على مواضيعهم، وبادرتهم بالأسئلة، فإنّ ذلك ممّا سيدفعهم للجوء إليك دوماً، ومشاركتك كلّ ما يتعلّق بهم، ممّا يقرّبك منهم.
  • تكلّم بصدق: الكلّ يحبّ أن يكون الآخرون صادقين معهم، حتّى لو كانت الحقائق مؤلمةً، لذا إياك والكذب، لكن عليك أن تُفرّق بين أن تكون صادقاً في آرائك، وبين أن تكون وقحاً وتجرح مشاعر الآخرين، وما بين هذا وذاك خيط رفيع، فحذارِ أن تُسيئ للغير.
  • ثِق بنفسك: يجب عليك أن تثق بنفسك؛ بكلامك وتصرّفاتك، وتؤمن بأفكارك؛ فثقتك بنفسك وإيمانك بما تفكّر به سيظهرانك مرتاحاً مع ذاتك متصالحاً معها، وهذا ما سيزيد من قابليّتك لدى الآخرين.
  • اعتنِ بنفسك: لا يكفي أن تبدي اهتمامك بالآخرين، بل عليك أن تهتمّ بنفسك، كأن تتناول الغذاء الصحيّ، وتمارس التمارين الرياضية، وتهتمّ بظهرك وملابسك، وتعتني بصحّتك، وتقرأ أكثر، وتثقّف نفسك، وتتعلّم ما لا تعرفه من مهارات وعلوم.
  • اشعر بالسعادة: قد تستغرب من هذه النصيحة، نعم، يُمكنك أن تختار أن تكون سعيداً بإرادتك، اسعَد بكلّ ما تفعله ولا تنتظر أن يُسعدك الآخرون أو الظروف من حولك.
  • عِش لنفسك: اسأل نفسك لمَ تعيش، وما هو هدفك في هذه الحياة، وإلامَ تسعى؟ ولا تهدر وقتك سُدىً بينما يُمكنك أن تستغلّه بما يُقرّبك أكثر من أهدافك وطموحاتك في هذه الحياة.