كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٥ فبراير ٢٠١٧
كيف تكون شخصيتي قوية مع زوجي

شخصية الزوجة

ما أجمل أن يكون للزوجة شخصية قوية، وعقل واعٍ، ورؤية ثاقبة تمكنها من أن تصنع لنفسها مجداً، وأن تطير محلقةً بقدراتها إلى عالم واسع، وأن تكون قادرة بقوة شخصيتها أن تجعل جميع من حولها يحلقون معها نحو التميز والنجاح، لكن للأسف توجد العديد من الزوجات اللاتي يعانين من مشكلة التبعيّة، والتعلُّق الزائد بالزوج.


يشار إلى أنّ الرجال لا يحبون الاعتماد العاطفي عليهم، ولا يستطيعون تقبّل المرأة التي تتعلق بهم بشكل دائم، حيث إنّ هذا يعتبر مؤشر ضعف في شخصيتها، لأن الزوج لا يقدّر المرأة الضعيفة، فهذا السلوك يخلق لديه شعوراً بأنه تزوج من طفلة لا من سيدة ناضجة تشاركه في الحياة.


كيف تكون شخصية المرأة قوية مع زوجها

  • الحرص على الثقافة والقراءة: يجب أن تكون الزوجة مثقفة، وقادرة على إدارة حوار ناجح مع زوجها إذا ناقشها في أمر ما، فبعض الأزواج يحبون محاورة نسائهم واستشارتهن في بعض الأمور، كما أنه يحب أن يجد لديها جواباً شافياً لتساؤلاته، وأفكار جديدة عن الموضوع الذي يُناقش، مما يشعر الزوج بأنه أحسن الاختيار، ويدفعه للاستمرار في النقاش.
  • التمتع بالصبر والحكمة والعقلانية: يجب على المرأة أن تتروى قبل الحديث مع الزوج في أي أمر، وتفكر في طريقة مناقشته بالمشاكل والأمور التي تضايقها، كما يجب أن تتماسك وتكون قوية أمام المشاكل الحياتية التي تواجهها، بالإضافة إلى أنها يجب أن تمتلك قوة كبيرة لتكون قادرة على تحمل مسؤولية بيت بأكمله، عندها يشعر الرجل أن تزوج من امرأة ذات شخصية قوية قادرة على مواجهة ظروف الحياة والتغلب على صعوباتها.
  • سريعة البديهة والذكاء والفطنة: وذلك بأن تكون المرأة قادرة على التعامل مع المشاكل بسرعة، وبأقل الخسائر، فينظر الرجل إليها نظرة إعجاب؛ لأنها قادرة على تجاوز المشاكل بثبات وذكاء.
  • الاعتماد على الذات: الرجال يميلون إلى المرأة القوية القادرة على تحمل مسؤولية نفسها، والتي تستطيع القيام بجميع أعمالها دون طلب المساعدة منه، كما يجب على المرأة أن تنشغل بعملٍ يقوي من شخصيتها، ويزيد من ثقتها بنفسها.
  • الحفاظ على كرامتها: وذلك بألا تترك الزوجة لزوجها الفرصة أن يقلل من شأنها لأي سبب من الأسباب، وذلك لأنه لا يوجد شخص كامل، والأصل في العلاقة أن يكمّل كل من الزوج والزوجة بعضهما البعض، كما يجب على المرأة ألا تقبل أي نوع من الإهانة اللفظية أو الجسدية.
  • احتفاظ المرأة ببعض الخصوصية: ليس من الضروري أن يكشف الرجل كل أمورها، فكل امرأة لديها بعض من الأسرار التي تحتفظ بها لنفسها، ولا تطلعه عليها.
  • وعي الزوجة: أن تكون المرأة على قدر عالٍ من المعرفة بحقوقها وواجباتها.