كيف نتعامل مع برج السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٥
كيف نتعامل مع برج السرطان

برج السرطان

يُعدّ برجُ السرطان أوّل الأبراج المائية، وهو أحد الأبراج الجنوبية للسماء، وهو أيضاً البرج الرابع من الأبراج الاثني عشر من دائرة البروج، تمرّ به الشمس من 22 حزيران إلى 22 تموز. يرتبط هذا البرج بالعاطفة والأحاسيس والمشاعر والأمومة، وهو برج ليلي أنثوي خصب، رمزه السلطعون، والكوكب المؤثّر عليه هو القمر، والبرج المعاكس له هو الجدي، رمزه الصيني هو العنزة. هو من أكثر الأبراج تحدّياً، وفي حال حاولت التعرّف إليه وعرفت صفاته سيُصبح من السهل عليك التعامل معه.


رجل السرطان والتعامل معه

قد يبدو رجل السرطان أنّه متناقض داخلياً؛ فهو يتعرّض لأربعة تغييرات مزاجية خلال الفترة نفسها، فهو عابس وبارد عاطفيّاً، لكنّه يمتلك قلباً كبيراً، وتتراوح تيارات عواطفه بين الحارة و الباردة، فهو يبتسم بسرعة كبيرة، ويتحوّل من الحزن إلى السعادة، لذلك علينا أن لا نزيد من غضبه عندما يتعرّض لموقف ما؛ بل نتركه وحيداً ليعود كما كان. يتميّز رجل السرطان بعاطفةٍ فيها الكثير من التضحية والطفولة، ويُعدّ شخصاً شديد الملاحظة وفطناً، وهذه تُعدّ أهم صفاته الإيجابية التي تجعل التعامل معه سهلاً إلى حدٍّ ما.


يُحبّ رجل السرطان والدته بشكل كبير؛ فهو يرغب برؤية صورة عن والدته في شريكة حياته، ومن الممكن أن يقوم بالمقارنة بينهما بين الحين والآخر، وقد يتصرّف كالأطفال طالباً من شريكة حياته أن تتقبّل كل ما يطلبه وكأنّه طفل يطلب من أمه، ولذلك على شريكته أن تُجاريه وتُعامله كما يحب فهو كالطفل كما ذكرنا ويجب مداراته.


يتّصف رجل السرطان أيضا بالبخل، وهي الصفة السلبية التي يشترك بها رجال السرطان عامة؛ إذ تُعدّ النقود أهم صديق لرجل السرطان، فيفضّل أن يحتفظ بها، لكنّه لا يتأخر أبداً عن دفع مستلزماته، ولا يمانع دفع مبلغ كبير للاستمتاع بوجبة فاخرة مع عائلته وأفراد أسرته، أو شراء ملابس باهظة الثمن، لذلك عليكِ أن تعرفي اللحظات المناسبة كي تطلبي ما ترغبين منه.


امرأة السرطان

بالنسبة للمرأة السرطان فهي تتناقض أيضاً لكنها هادئة غالباً، وقد تكون شرسةً ومهووسة أحياناً، لا يُمكن لأحد تحديد صفاتها، وهي حريصة جداً، وتُحبّ بصدق وعمق شديدين، وغيرتها قليلة، ممّا يجعل التعامل معها بسيط وسهل. تُعدّ أمّاً مثالية لحبها وحنانها وعطفها، وهي سهلة الضّحك والبكاء، وذلك يدلّ على نقاء قلبها.


تُعاني المرأة السرطان من قلّة ثقتها بنفسها مما يفتح المجال للعديد من المشاكل العاطفية التي من الممكن أن تختلقها، لكن يكفي إبداء الإعجاب بها وتقديرها من أن يحل هذا النوع من المشاكل، وقد يكون ترك مساحة لها للاختلاء حلاً مناسباً للقضاء على عصبيتها؛ فهي تحبّ الانعزال عند شعورها بعصبية أو حزن.


يُعتبر كلٌّ من أبراج: الحوت، والثور، والعذراء، والجدي، والعقرب أهم الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان بشكل كبير، أمّا بالنسبة لكلٍّ من الأسد، والدلو، والجوزاء، والحمل؛ فهي لا تتوافق مع برج السرطان أبداً.