كيف نتعامل مع رجل السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٧ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥
كيف نتعامل مع رجل السرطان

رجل برج السرطان

يتصف رجل برج السرطان بأنه غامض وخجول جداً، مما يجعل التعامل والتفاهم معه أمراً صعباً، بل يحتاج إلى بذل جهد وتعب كبير للقدرة على كسبه، فمشاعره متناقضة وغير واضحة، وهذا الأمر يؤدي إلى تجنب وعدم التقرب منه، وبالرغم من كل ذلك إلا أنه يتميز بطيبته وقلبه الكبير.


لكن، بصورة مفاجئة وغير مسبوقة، يتحول إلى شخص عصبيّ وغير مسيطر على انفعالاته، وعندما يصل إلى هذه الحالة يكون من الصعب التعامل معه، فهو رجل غير مستقر من النواحي النفسية، ويعود السبب في ذلك إلى اختلاط المشاعر الإيجابية والسلبية مع بعضها البعض، فهذه طبيعته وصفاته التي يتحلى بها على أرض الواقع.


الشخصية العامة لرجل برج السرطان

رجل السرطان والحب

من الصعب على رجل برج السرطان الوقوع في الحبّ، لأنه يخاف ويقلق بطريقة مستمرة من أن يتعرض لأي جرح أو فراق من الطرف الآخر، فهو من الأشخاص الذين يحتاجون وقتاً طويلاً، ليكون جاهزاً لخوض مثل هذه العلاقات، وحتى تستطيع الفتاة أن تكسب حبه وقلبه، يجب عليها أن تقوم بجميع الأمور التي تحسسه بالثقة والأمان، ولا يكون ذلك بالقول فقط، بل يجب أن يتحول القول إلى فعل وتطبيق، ليتمكن من التخلص من شعور الخوف والقلق من فشل هذه العلاقة، فهو من أكثر الأشخاص الذين يحتاجون إلى الأمان والطمأنينة في حياته العاطفية، ليس فقط في مرحلة الحب أو الخطوبة أو الزواج، بل يجب أن يكون طوال فترة الحياة.


رجل السرطان والعمل

يتميز رجل برج السرطان بحبه وانتمائه لعمله، فهو من أكثر الشخصيات التي تخلص في عملها وتبذل كل الطاقات والجهود لإنجاح هذا العمل، ففي نطاق العمل يتميز بسهولة التعامل معه، خاصة العمل ضمن فريق متكامل، فهو يميل إلى التقرب والعمل مع الشخصيات التي تتميز بنفوذ ومناصب عالية في المجتمع الذي يعيش فيه.


طرق التعامل مع رجل السرطان

هناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها للتعامل مع رجل برج السرطان وهي :

  • يجب تجنب محاولة القيام باستفزاز الغيرة لديه، لأن ذلك يعمل على نفوره من التعامل مع هذا الشخص والابتعاد عنه.
  • الابتعاد عن أسلوب الجدل عند الخوض في الحديث معه، لأنه شخصية عنيدة غير متقبلة لآراء الآخرين، لذلك يجب الحديث معه وإقناعه بأسلوب لبق وهادئ، والابتعاد عن الانفعال والعصبية.
  • يجب الاستماع والإنصات لما يقوله رجل السرطان، لأنه من الشخصيات التي تحب الحديث عن نفسها ومغامراتها، فإذا استخدم الشخص أسلوب السماع له دون مقاطعته، فإن ذلك يؤدي إلى كسب ثقته وصحبته، لذلك يجب التعامل معه بطريقته وأسلوبه ، الذي يتبعه مع الآخرين.