كيف نعرف الأبراج

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
كيف نعرف الأبراج

الأبراج الفلكية

تعتبر الأبراج الفلكية إحدى المواضيع التي يستمتع القارئ في قرائتها، وهناك الكثير من الناس يلجأون إليها قبل اختيار شريك حياتهم المناسب لهم، وقد انتشرت في الفترة الأخيرة بشكلٍ كبير بين الناس، حيث أصبحوا يبحثون عن حظهم اليومي من خلالها، وهناك العديد من المنجمين المختصين في هذا الأمر، وتسمى في القرآن الكريم بالبروج، وهناك اثنا عشر برجاً فلكياً، لكل منها خصائص وصفات معينة، وتقع بموقع معين من السنة، ولا يمكن لبرجين أن يكون لهم التاريخ نفسه.


كيفية معرفة الأبراج

برج الحمل

يعتبر مواليد يوم 21 مارس إلى 19 أبريل من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو المريخ، وهو برج ناري، والبرج المعاكس له هو الميزان، ويعتبر الماس حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو التنين، واللون الأحمر هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الثور

يعتبر مواليد يوم 20 أبريل إلى 20 مايو من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو الزهرة، وهو برج ترابي، والبرج المعاكس له هو العقرب، ويعتبر الزمرد حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الأفعى، واللون الزهري هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الجوزاء

يعتبر مواليد يوم 21 مايو إلى 20 يونيو من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو عطارد، وهو برج هوائي، والبرج المعاكس له هو القوس، ويعتبر العقيق حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الحصان، واللون الأخضر هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج السرطان

يعتبر مواليد يوم 21 يونيو إلى 22 يوليو من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو القمر، وهو برج مائي، والبرج المعاكس له هو الجدي، ويعتبر اللؤلؤ حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو العنزة، واللون الأبيض هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الأسد

يعتبر مواليد يوم 23 يوليو إلى 22 أغسطس من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو الشمس، وهو برج ناري، والبرج المعاكس له هو الدلو، ويعتبر الياقوت حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو القرد، واللون البرتقالي هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج العذراء

يعتبر مواليد يوم 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو المشتري، وهو برج ترابي، والبرج المعاكس له هو الحوت، ويعتبر الجزع العقيقي حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الديك، واللون الأخضر هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الميزان

يعتبر مواليد يوم 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو الزهرة، وهو برج هوائي، والبرج المعاكس له هو الحمل، ويعتبر الياقوت الأزرق حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الكلب، واللون الأزرق هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج العقرب

يعتبر مواليد يوم 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو المريخ، وهو برج مائي، والبرج المعاكس له هو الثور، ويعتبر أوربال حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الخنزير، واللون الأحمر هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج القوس

يعتبر مواليد يوم 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو المشتري، وهو برج الناري، والبرج المعاكس له هو الجوزاء، ويعتبر توباز حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الفأر، واللون البنفسجي هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الجدي

يعتبر مواليد يوم 22 ديسمبر إلى 19 يناير من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو زحل، وهو برج الترابي، والبرج المعاكس له هو السرطان، ويعتبر العقيق اليماني حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الثور، واللون البني هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الدلو

يعتبر مواليد يوم 20 يناير إلى 18 فبراير من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو زحل وأوراونس، وهو برج هوائي، والبرج المعاكس له هو الأسد، ويعتبر الفيروز حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو النمر، واللون الفيروزي هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.


برج الحوت

يعتبر مواليد يوم 19 فبراير إلى 20 مارس من أصحاب هذا البرج، والكوكب المؤثر فيه هو المشتري، وهو برج مائي، والبرج المعاكس له هو العذراء، وتعتبر سليكات الألمنيوم حجر الحظ الخاص به، ورمزه الصيني هو الأرنب، واللون الأخضر البحري هو المفضل لدى مواليد هذا البرج.