كيف يتم عمل إيميل فيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٧ ، ١٨ يناير ٢٠١٧
كيف يتم عمل إيميل فيس بوك

الفيس بوك

أنشأ مارك زركربيرج في العام 2004م في اليوم الرابع من شهر فبراير موقع الفيس بوك مع شركائه في كلية هارفارد كريس هيوز، وإدواردو سافرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، واستخدم فقط بين طلاب جامعة هارفارد، أمّا اليوم فقد انتشر على نطاقٍ واسع بين الناس حول العالم، إذ يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية، وتقع إدارة الموقع في مدينة مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وللتسجيل في فيس بوك يجب أن يكون لدى الشخص بريدٌ إلكترونيٌ فعاّل أو إنشاءُ واحدٍ جديد، واتباع بعض الخطوات سنذكرها في هذا المقال.


كيفية عمل إيميل فيس بوك

  • ندخل إلى صفحة الإنترنت الخاصة بموقع الفيس بوك (www.facebook.com)، ثمّ نختار اللغة المناسبة لنا من خلال الخيارات الواقعة في أسفل الصفحة الرئيسية، وبعدها نضغط على (إنشاء حساب)، نملأ جميع الخانات الظاهرة لنا في الصفحة التالية.
  • نكتب الاسم الأول، ثمّ اسم العائلة، وندخل البريد الإلكتروني الخاص بنا الذي نود التسجيل به في الفيس بوك، وبعدها نعيد كتابته مرةً أخرى ثانية من أجل التأكد من كتابته في المرة الأولى بطريقةٍ صحيحة.
  • نكتب كلمة المرور، وتاريخ الميلاد، ونحدد الجنس (ذكر أو أنثى)، ثمّ نضغط على أيقونة فتح حساب في فيس بوك.
  • بعد ذلك سيظهر لنا مربع الاختبار الأمني للتأكد من أنّه حسابٌ غير وهمي، ونكتب فيه الرمز البصري الظاهر في المربع المخصص له، ونضغط على أيقونة (تسجيل) للانتقال إلى موقع الفيس بوك.
  • سيطلب الموقع القيام بثلاث خطوات لمرةٍ واحدةٍ فقط، وهي كالآتي:
    • الخطوة الأولى: يطلب منا البحث عن أصدقائنا ودعوتهم من خلال الرسائل عن طريق أداة تواصلٍ أخرى كإيميل الهوتميل، والياهو، والجيميل، ويمكننا تخطي هذه الخطوة إن أردنا عن طريق الضغط على أيقونة (تخطي) والقيام بها في وقتٍ لاحقٍ.
    • الخطوة الثانية: يطلب منا تعبئة المعلومات الشخصية الخاصة بنا كاسم المدرسة أو المعهد أو الجامعة التي درسنا فيها، ومكان العمل، والحالة الاجتماعية، والمهارات وغيرها العديد من المعلومات، ويمكننا تخطي هذه الخطوة والقيام بها في وقتٍ لاحقٍ.
    • الخطوة الثالثة: يطلب منا وضع الصورة الشخصية من خلال تحميلها من جهاز الكومبيوتر، والهدف من هذه الخطوة تمكن الأصدقاء من التعرف علينا، وقبول طلب الإضافة أو إضافتنا، ويمكننا تخطي هذه الخطوة والقيام بها في وقتٍ لاحقٍ.
  • نفتح صفحة البريد الإلكتروني الذي أدخلناه في البيانات، ونفتح الرسالة المرسلة من شركة فيس بوك، ونضغط على الرابط الموجود في الرسالة من أجل تفعيل الصفحة الخاصة بنا، وبعد الدخول إلى صفحة الفيس بوك، سنستخدم الموقع مباشرةً والقيام بالأنشطة، وعمل دعوة للأصدقاء.