كيف يكون حب الرجل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٦
كيف يكون حب الرجل

مشاعر الحب

تأتي مشاعر الحب وتتأجج تدريجياً بالنسبة لكلّ من الرجل والمرأة، ويمر فيه كلّ منهما بمراحل تختلف عن الآخر نظراً لاختلاف طبيعة وشخصية كلّ منهما عن الآخر، فتتميز المرأة باتباعها لقلبها وتحكيمها له، بينما يتبع الرجل عقله ويتأكد من مشاعره أكثر من مرة قبل الإفصاح عنها، وفي هذا المقال سنذكر المراحل التي يمر بها الرجل قبل الإفصاح عن حبه.


مراحل حب الرجل

يمرّ الرّجال عادة بسبع مراحل قبل أن يعترف بحبّه، وهذه المراحل هي:


الملاحظة

إنّ أوّل ما يلاحظه الرّجل تجاه محبوبته هو شكلها الخارجي، ولا يعني ذلك أنّ الرّجل سطحي ويحب المظاهر فقط، فعندما يرى الرّجل محبوبته لأوّل مرّة لن يقع في غرام شكلها بل سيعجبه شكلها أو أيّ تصرّف تقوم به ويثير انتباهه، وسيودّ أن يتعرف إليها أكثر، ولا يكون قد وصل إلى مرحلة الحب بعد.


الافتتان

بعد أن يلاحظ الرجل شكل محبوبته الخارجي تبدأ مرحلة الافتتان التي تجعل الرجل يرغب بالنظر مجدداً إلى محبوبته، ويبدأ بمحاولة لفت انتباهها.


الإعجاب

بعد أن يحاول الرجل لفت انتباه المرأة له سيحاول القيام بحركات تُشعر المرأة بإعجابه بها، ويعتمد الانتقال إلى المرحلة الآتية على ردّ فعلها فإذا شعر بقبولها به سيحاول جاهداً أكثر للتعرف عليها، وإن رفضته سينساها دون أن يتألم لأنّه لم يحبّها بعد.


الانطباع

بعد أن يحصل الرجل على موافقة المرأة لا يكون قد وقع في حبّها بعد، وفي هذه المرحلة سيقوم بأفعال تزيد إعجاب محبوبته به، كأن يبتاع لها الهدايا ويفاجئها بالورود، وفي هذه المرحلة أيضاً يبدأ بتكوين انطباعات عناه وعن شخصيتها، ويأمل أن تكون هي حبّ حياته وأن يكون لهما مستقبل معاً.


الإقناع

بعد أن يُعجب الرّجل بمحبوبته ويقوم بأفعال لتعجب به يصل إلى مرحلة ينتظر فيها ردّ فعل منها، حيث يريد في هذه المرحلة أن يتأكد من وجود مشاعر عند محبوبته وأنّه بانتقاله إلى مراحل جدّية أكثر لن يُصاب بخيبة أمل ولن تُفشله، وهذه المرحلة بمثابة جسّ نبض لمشاعر محبوبته ومحاولة لإقناعها بحبّه بأفعاله.


التّأكد

بعد أن تبادل المحبوبة الرجل في حبه، وبعد نجاح محاولات إقناعها يصل إلى مرحلة يُفكر بها إن كان يريد أن يحبّها فعلاً وإن كانت هي من تستحقّ قلبه حقّاً، فطوال المراحل السّابقة كان كلّ تركيزه على مشاعرها ونيل إعجابها، وبعد ذلك يفرغ عقله للتّفكير الجدّي بمشاعره ومدى حقيقيتها وعمقها.


الحب

بعد التأكد من مشاعر المرأة ومشاعره يصل الرّجل أخيراً إلى مرحلة الحب، ولا يعني مروره بكلّ المراحل السّابقة أنّه أنانيّ وغير واثق من مشاعره، بل هو دليل على طريقة تفكير الرّجل، فالرّجل يحكّم عقله قبل قلبه في كلّ أمور حياته، بينما غالباً ما تحكّم المرأة قلبها، لذا يستغرق الرّجل وقتاً أطول للوقوع في الحب.