كيف يمكن الحصول على شعر كثيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٥
كيف يمكن الحصول على شعر كثيف

تكثيف الشعر

إنّ الحصول على شعر صحي، وجميل، وكثيف هو حلم كل امرأة، ولكن بسبب غلاء مستحضرات العناية بالشعر اصبحت المرأة محتارة بشأن الطريقة التي سوف تستخدمها للعناية بشعرها، فهي تفضل الطريقة التي لا تُكلّف، والتي تكون ذات فعالية عالية، حتّى تتجنّب مشكلة الشعر الخفيف التي اصبحت من أكثر المشاكل التي يُعاني منها كافة الأشخاص من فئاتهم المختلفة، والذي يكون السبب في حدوثها هو عامل وراثي، أو نتيجة التعامل الخاطئ مع الشعر.


طرق تكثيف الشعر

  • تناول المكملات الغذائية: إذا كان شعر الشخص جافاً، فينصح أن يتناول المكمّلات الغذائية الخاصة بالشعر، وذلك لمدّة ثلاثة أشهر من أجل حمايته من آثار تغير الفصول، وتشمل هذه المكملات الكالسيوم، والحديد، والأملاح المعدنية التي تُساعد في تغذية الشعر من الأساس.
  • الاعتدال في غسل شعر: أي تجنّب غسل الشعر أكثر من اللازم، حيث يكفي غسله ثلاث مرات في الأسبوع؛ لأنّ غسله الزائد سيتسبّب في جفافه، ويُنصح باستعمال الأنواع الجيدة من الشامبو مع تقليل استخدامها، من أجل الحفاظ على ترطيب الشعر، وجعله أكثر لمعاناً وحيوية.
  • التعامل بلطف واهتمام مع الشعر: ومن أجل تحقيق ذلك يفضل تمشيطه بالمشط الخشبي وليس بالفرشاة من أجل تجنب تساقطه، وأيضاً ينصح بعدم رفع الشعر بشدّة.
  • تناول البروتين: لأنّ نقص العناصر الغذائية سيؤثر سلباً على نمو الشعر، لذلك يجب على الشخص أن يهتم بنظام غذائي جيد حتى يحصل على شعر أفضل، ويعتبر البروتين من المواد المهمة في نمو الشعر، ونقصه سيؤدي إلى تكسر الشعر.
  • الاستمرار بتدليك فروة الرأس: حيث ينصح بتدليك الشعر باستعمال الزيوت المفيدة كزيت الزيتون؛ لأنّها تعمل على تحفيز نمو الشعر، وتمنحه القوة، وأيضاً يُساعد التدليك في استرخاء جسم الإنسان، وتنشيط الدورة الدموية.


خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

بذور الحلبة

خلط كمية من بذور الحلبة، مع كمية مناسبة من جوز الهند، وتوضع الخلطة تحت أشعة الشمس لمدّة ثلاثة أيّام، ثمّ توضع على الشعر إلى أن تجفّ ويتم غسلها.


زيت الجرجير

خلط كمية من زيت الزيتون، مع مطحون الجرجير، وكمية قليلة من خل التفاح، ثمّ توضع الخلطة على الشعر بعد أن يتمّ مزجها بشكل جيد وتترك لمدة 20 دقيقة إلى أن يتم شطف الشعر بالماء للتخلص من الخلطة.


دقيق الشوفان

خلط كوب من دقيق الشوفان، مع نصف كوب من الحليب، وأربع ملاعق من زيت اللوز الحلو، وتوضع الخلطة على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالماء الدافئ.