كيف يمكن تكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٠ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
كيف يمكن تكثيف الشعر

الشعر الكثيف

كثافة الشعر من علامات جمال النساء، حيث يمكّنهنا من عمل مختلف أنواع التسريحات، إلا أن الكثير منهن تعاني من مشكلة خفة الشعر الناتجة عن التسريح الخاطئ للشعر، أو استعمال مجفّفات الشعر الكهربائية، أو لسوء التغذية، الأمر الذي يدفعهنّ للبحث عن شتى الطرق لتكثيف شعرهنّ، وللتمتع بجمالهنّ، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تكثيف الشعر.


كيف يمكن تكثيف الشعر

وصفة بذور الكتان

يتم نقع ربع كأس من بذور الكتان في كأسين من الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم غلي البذور على درجة حرارة عالية مع الاستمرار بالتحريك، وتركه إلى أن يصبح ثخيناً، ثم رفعه عن الغاز وتركه إلى أن يبرد، ثم إضافة القليل من قطرات أي زيت عطري إليه، ثم استعماله بانتظام كهلام على الشعر.


وصفة أوراق الحناء

يتم طحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع كمية قليلة من الماء للحصول على عجينة، ثم تركها لمدة ساعتين، ثم تطبيقه على الشعر، وتغطيته بقطعة قماش، وتركه لمدة ثلاث ساعات الأقل، ثم شطفه بالشامبو، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن استبدال الماء بالشاي الأخضر، وترك العجينة لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم إضافة بيضة إليها، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وعجنها مجدداً، ثم تطبيقها على الشعر، وتركها إلى أن تجف، ثم شطفه بالماء والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة الجرجير وعصير البصل

يتم مزج كميات متساوية من عصير الجرجير وعصير البصل للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تدليك الشعر به، مع الحرص على أن يصل إلى فروة الرأس، ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالشامبو والماء، ولا بدّ من الإشارة إلى أن الجرجير يمنع تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على الكبريت، والزنك، والحديد، وفيتامين أ، ومع تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة صفار البيض وزيت الزيتون

يتم خلط صفار بيضتين مع ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيق المزيج على الشعر، مع الحرص على أن يصل لفروة الرأس، ثم تغطيته بغطاء بلاستيكي، وتركه لمدة ساعة إلا ثلث، ثم شطفه بالماء الفاتر والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة زيت الأركان وزيت الصويا

يتم خلط كميات متساوية من زيت الأركان وزيت الصويا، ثم تطبيقه على الشعر، مع الحرص على أن يصل إلى فروة الرأس، وتركه لمدة ستين دقيقة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.