لتنعيم الشعر الجاف

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ١٧ يوليو ٢٠١٧
لتنعيم الشعر الجاف

الشعر الجاف

يعاني العديد من الناس من مشكلة الشعر الجاف، الناتجة عن عدة أسباب، منها: الاستعمال الخاطئ لمستحضرات العناية بالشعر كالجل، والكريمات الغنية بالمواد الكيميائية، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، وسوء تجفيف الشعر، الأمر الذي يضعفه، ويؤثر على قوة بصيلاته، ويزيد خشونته، مما يؤثر على المظهر الخارجي للشخص، ويزيد شعوره بالانزعاج، لذلك يلجأ العديد منهم للبحث عن شتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنقدم لكل بعض الوصفات لتنعيم الشعر الجاف.


وصفات لتنعيم الشعر الجاف

زبدة الشيا

مزج كميات متساوية من زبدة الشيا وهلام الألوفيرا، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ، والشامبو، علماً أنّ زبدة الشيا تقوي الشعر وترطبه، وتعيد نعومته، ولا بد من تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة وبانتظام للحصول على نتائج مضمونة.


البيض وزيت الزيتون

مزج صفار بيضتين، وخفقهما مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد والشامبو، علماً أنّ صفار البيض يعيد تكوين الشعر، في حين أنّ الزيت يرطّب الشعر، ويزيد فرصة استعادة لونه الطبيعي، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.


الزبادي مع العسل

مزج كوب من الزبادي، مع ملعقتين صغيرتين من كلّ من: العسل، وزيت الزيتون، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله، علماً أن الزبادي يعتبر مصدر غنياً بالبروتين، مما يزيد فرصة ترطيب الشعر، ويفضل تكرار ذلك أكثر من مرة لضمان تنعيم الشعر.


الموز وزيت اللوز الحلو

مزج موزة مهروسة مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله، علماً أن الموز يغذي الشعر، ويقويه، في حين أن الزيت يضمن له استعادة الرطوبة اللازمة للمحافظة على نعومته، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.


الألوفيرا وزيت جوز الهند

مزج أربع ملاعق صغيرة من هلام الألوفيرا مع نفس الكمية من زيت جوز الهند الدافئ، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة ساعتين، ثمّ غسله بالماء، مع ضرورة تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.


العسل وزيت جوز الهند

مزج أربع ملاعق صغيرة من العسل مع نفس الكمية من زيت جوز الهند الفاتر، ثمّ ترطيب الشعر، وتطبيق المزيج عليه، وتركه لمدة أربعين دقيقة، ثمّ غسله، مع ضرورة تكرار ذلك أكثر من مرة.


الحليب والعسل

مزج نصف كوب من الحليب الفاتر مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله بالماء والشامبو، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة، علماً أن الحليب غني بالبروتين المسؤول عن ترطيب الشعر وتقويته.