ماذا افعل لتثبيت الحمل

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٣ ، ١٢ أبريل ٢٠١٧
ماذا افعل لتثبيت الحمل

ماذا افعل لتثبيت الحمل

يعد الإجهاض من المشاكل التي قد تواجهها كل إمرأة حامل حيث تؤثر سلباً على نفسية وجسد الام والاب معاً ،وخاصة عند النساء اللواتي يتكرر لديها الاجهاض بحيث يؤدي لفقدان جنينها الذي تنتظره بفارغ الصبر ، فلذلك تجد الكثير من النساء تبحث عن أساليب وطرق لتثبيت حملها ومنع الاجهاض ، ولكن علمياً لا يوجد حل يمنع حدوث الاجهاض قطعياً .


طرق لتثبيت الحمل والحد من الاجهاض قبل الحمل :

1. القيام عمل بعض الفحوصات للأمراضوالقيام بعلاجها إن وجدت مثل أمراض الصرع والغدة الدرقية أو الامراض التي تنتقل عن طريق الجنس مثل الزهري والسيلان ،فهذه الامراض تؤدي إلى الاجهاض وفقدان الحمل .

2. القيام بأخذ حمض الفوليك أسيد قبل التخطيط للحمل بشهرين على الاقل  : وتكون الجرعة منه ما لا يقل عن (600) ملغ بشكل يومي والذي بدوره يقوم بمنع حدوث تشوهات في الجنين .

3. محاولة الامتناع والحد من أخذ المواد المحتوية على الكافيين:مثل القهوة والشاي ، حيث يجب أن تكون الكمية المسموح بتناولها ما يقارب (200) ملغرام .


طرق تثبيث الحمل خلال فترة الحمل

1. قيام المرأة الحامل بممارسة مجهود حركي بشكل خفيف كل يوم حيث أن هذه الرياضة أو المجهود الخفيف يفيد الام والطفل خلال الحمل وبعده ، حيث تقوم الرياضة على تنمية الدورة الدموية للرحم ويساعد في تغذيته بشكل أكبر ، بالاضافة إلى أنها تساعد في المحافظة على مستوى الهرمونات بشكل متوازن ، ولكن تكون الحركات خفيفة فقط وتوصف منقبل مختص بذلك.

2.يجب على المرأة الحامل تجنب مشتقات الالبان النيئة التي تكون غير مبسترة وبالاضافة إلى اللحوم غير المطبوخة بشكل جيد ، فذلك قد يسبب إلتهابات الليستيريا وأيضاً مرض المقوسات مما يؤدي إلى الإجهاض .

3.محاولة تجنب الاشعاع من قبل المرأة الحامل خلال فترة الحمل والسموم أيضاً: مثل الاشعة السينية والابتعاد عن المواد التي يكون بمحتواها الرصاص والزرنيخ والبنزين والاثيلين .

4.محاولة المرأة الحامل خلال فترة الحمل الابتعاد و منع التوتر أوالإجهاد: فيجب البحث عن طرق تبعدك عن الضغط النفسي والتوتر ، فهناك البعض يمارس التنفس الشهيق والزفير وتمارين اليوغا أو الرسم وما شابه للتخلص من التوتر .

5.يجب على الام الحامل الامتناع بشكل مطلق عن الكفيين أو يكون بكميات قليلة وليس يومياً.

6. أخذ جرعة مناسبة بوصفة طبيب من هرمون الإناث " بروجستيرون" .

7.من خلال اتباع حمية الخصوبة لدى المرأة قبل وأثناء الحمل: وهي حمية تكون خاصة بعناصر مهمة تحتاجها المرأة للخصوبة.


فيديو عن إبر تثبيت الحمل

للتعرف على المزيد من المعلومات حول إبر تثبيت الحمل شاهد الفيديو.