ما الحل للشعر الخفيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ١ فبراير ٢٠١٥
ما الحل للشعر الخفيف

من مشكلات الشعر الشائعة والتي تشكو منها شريحة كبيرة من الناس مشكلة الشعر الخفيف تحديداً عند الفتيات في سن المراهقة أو عند المرأة، وتعود أسباب الشعر الخفيف لعدد من العوامل نذكر منها : النقص الحاصل في التغذيّة أو سوء التغذيّة، الاصابة ببعض من الأمراض مثل فقر الدّم والالتهاب الحاصل في فروة الرأس، تعرُّض الشخص للإجهاد العاطفي أو البدني، تناول بعض الأدوية مثل الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون أو أدوية الاكتئاب، الاضطرابات الحاصلة في الهرمونات تحديداً الهرمونات الخاصّة بالغدّة الدرقيّة، فترة الحمل والرضاعة، استخدام الصبغات، الشامبو والمستحضرات الخاصّة بالشعر بشكل مبالغ فيه .


ولعلاج هذه المشكلة التّي قد تُشكّل بدورها مصدر قلق وازعاج لعدد كبير من الأشخاص وبعيداً عن تلك المنتجات المتوافرة في الأسواق والصيدليّات، نضع لكم في " موضوع " مجموعة من الطُرق الطبيعيّة الشائعة التي من شأنها أن توفّر العلاج للشعر الخفيف .


زيت الخروع

استخدام زيت الخروع يعد من أكثر الطرق الشائعة والمتعارف عليها بين الناس الشعر الخفيف، حيث يمنح استعماله بصورة منتظمة عن طريق تدليك الشعر به زيادة لكثافة الشّعر بصورة طبيعيّة، وذلك نظراً لغنى زيت الخروع بفيتامين إي إلى جانب الأحماض الدهنيّة المتواجدة فيه والتي تمنح الشعر قوّة في النمو، بالإضافة إلى لزوجة هذا الزيت العالية التي تساهم بحماية الشعر من التساقط لما تقوم به من عمليّة تغليف للشعر .

ولطريقة استعمال زيت الخروع لعلاح الشعر الخفيف نقوم بتسخين خليط مكوّن من ( زيت جوز الهند، زيت الخروع ) وذلك بمقدار متساوي، ليتم من بعد ذلك وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس والتدليك بشكل دائري، مع تمشيط الشعر لاحقاً لضمان توزيع الزيوت على الشعر كافّة والتخلُّص من التشابك، عند الانتهاء من عمليّة وضع مزيج زيت الخروع نغطّي الشعر بمنشفة أو فوطة مبلّلة بالماء الدافئ، وترك الشعر مدّة أقلها ساعة من الوقت، مع غسل الشعر بالشامبو عند مرور الوقت المطلوب .


زيت الروزماري

يعتبر زيت الروزماري من أكثر أنواع الزيوت التي تمنح نمو الشعر التحفيز، وذلك من خلال خلط مقدار من زيت الروزماري مع مقدار مضاعف من زيت اللوز وذلك بناءاً على طول الشعر، ليتم تدليك فروة الرأس من بعد ذلك بخليط الزيوت هذه استعانةً بأطراف اليد مدّة 10 دقائق من الوقت، مع تمشيطه لاحقاً .


الحلبة

ولزيادة قوّة الشعر والتخلًّص من الشعر الخفيف يمكننا خلط مقدار 2 إلى 3 ملاعق بذور الحلبة مع الماء مدّة 8 إلى 10 ساعات من الوقت، ومن ثم طحن هذه البذور إلى أن تتحوّل إلى عجينة ذات قوام سميك، مع وضع عجينة بذور الحلبة الناتجة على الشعر مدّة 30 دقيقة من الوقت وغسل الشعر بالماء المتوسّط أي الفاتر عند الانتهاء .


خل التفاح

لتحفيز نمو البصيلات الخاصّة بالشعر يمكنك القيام بخلط مقدار كوب من الماء مع المقدار ذاته من خل التفاح، واستخدام الخليط الناتج لاحقاً لشطف الشّعر.


هلام الصبار

من المواد الشعبيّة المستخدمة لزيادة كثافة الشعر هلام الصبار، فهو إلى جانب زيادة الشعر يمنح العر الترطيب اللازم، وللحصول على ذلك قومي باستخراج الهلام من أوراق الصبار عدد ورقة أو ورقتين منه، ومن ثم فرك الشعر بهلام الصبار المُستخرج، وتركه على الشعر مدّة 30 دقيقة من الوقت ليتم لاحقاً غسل الشعر بالماء الفاتر عند الانتهاء، مع الحرص على استخدامه مرّة أو مرّتين خلال الأسبوع بشكل منتظم .


زيت جنين القمح

من الزيوت المستخدمة أيضاً للحصول على شعر غزير، زيت جنين القمح حيث يمكنك إضافة ملعقتين منه إلى الشامبو المُستخدم . كما ويمكنك الحصول على شعر كثيف أيضاً من خلال استبدال زيت جنين القمح بزيت شجرة الشاي واتّباع الطريقة ذاتها .