ما سبب ظهور الثالول

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦
ما سبب ظهور الثالول

الثالول

يعتبر الثالول من الأمراض الجلدية غير الخطيرة، حيث يظهر على الجلد خاصةً اليدين والقدمين والرقبة، وهو ذو ملمسٍ خشنٍ وبارز، ولونه غامق، وتختلف الثآليل من ناحية شكلها، وحجمها، وعددها، حيث تصيب كافة الأشخاص من كافة الفئات العمرية دون أن تقتصر على جنسٍ أو فئة عمرية، وهناك الكثير من الأسباب المؤدية إلى ظهوره والتي سنذكرها في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر بعض الوصفات الطبيعية للتخلص منه.


أسباب ظهور الثالول

  • عوامل ورائية.
  • مشاكل في الجلد.
  • التعرض إلى جروحٍ بسيطةٍ، حيث يدخل الفيروس من خلالها للشخص المصاب.
  • استخدام الأدوات الخاصة بالشخص المصاب.


وصفات طبيعية للتخلص من الثالول

الثوم

تستخدم هذه الوصفة من خلال تقطيع فصٍ من الثوم إلى شرائح دائرية صغيرة الحجم، ووضعها على المناطق المصابة، وفركها جيداً مدّة دقيقةٍ واحدة، أو من خلال هرس فصين من الثوم، ووضعهما على قطعة من القطن، وتطبيقهما على الثالول، وتركهما طوال اليوم، ثمّ إزالتهما، وغسل المنطقة بالماء الفاتر قبل الخلود غلى النوم.


الأناناس

يمكن الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق تقطيع الأناناس إلى قطعٍ دائريةٍ متوسطة، وتطبيقها على المناطق المتضررة، مع التدليك الجيد مدّة دقيقين باستخدام أطراف الأصابع، وتركها مدّةً لا تقلّ عن خمس دقائق تقريباً، أو من خلال عصر حبةٍ كبيرةٍ من الأناناس، ووضعها على قطعةٍ نظيفة من القطن، ومسح الثالول، مع تكرار تطبيق الوصفة خمس مراتٍ خلال اليوم مدّة أسبوعٍ كامل، للحصول على نتيجةٍ فعالة.


زيت الخروع والبيكنج صودا

تستخدم هذه الوصفة من خلال خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الخروع مع ملعقةٍ كبيرةٍ من البيكنج الصودا، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على المناطق المصابة بالثالول، وتركه ليلةً كاملة، ثمّ غسل المناطق بالماء الفاتر والصابون، مع تكرار الوصفة مرّةً في اليوم وبانتظام للحصول على نتيجةٍ مضمونة، وللتخلص من الثالول بأسرع وقتٍ.


خل التفاح الطبيعي

وضع كميةٍ كافيةٍ من خل التفاح الطبيعي على قطعةٍ قطنيةٍ نظيفة، ووضعها على الثالول قبل الخلود إلى النوم، وتركه طوال الليل، حتّى تتفاغل عناصر الخل مع بعضها جيداً، ثم شطف البشرة في اليوم التالي، مع تكرارالوصفة مرّةً في اليوم، حتّى يتمّ القضاء على الثالول بشكلٍ نهائي.


العسل الطبيعي

يعتبر العسل من المواد التي لها القدرة الكبيرة في التخلص من مشاكل البشرة المختلفة، وله القدرة الفعالة في التخلص من الثالول، وذلك من خلال دهن العسل على الثالول، وتركه مدّةً لا تقلّ عن نصف ساعة، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسله بالماء البارد، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً.