ما صفات برج الجوزاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٠ ، ٣ فبراير ٢٠١٥
ما صفات برج الجوزاء

صفات برج الجوزاء

برج الجوزاء: هو من الأبراج الهوائيّة، ويعرف ببرج التوأمين، ويكون من تاريخ 21 مايو إلى تاريخ 20 يونيو، ويتميّز صاحبه بصفاء الذّكاء الذهني، كما أنّه يملك درجةً عاليةً من الإنسانيّة وميله الشّديد لحبّ العلم والمعرفة العلميّة البحتة، وحبّ التغيير باستمرار في جميع مراحل حياته، كما أنّه شخص اجتماعيّ من الدرجة الأولى، ولطيف ومرح، ويعدّ من الأشخاص الإيجابيين دائماً .


يتميّز صاحب هذا البرج بالتقاط المعلومات بسرعة البرق؛ حيث إنّ قدرته على استيعاب المعلومات تفوق قدرة غيره من الأبراج الأخرى، وعندما يتركّز انتباهه على موضوع معيّن بوسعه أن يتفنّن به وخصوصاً عند تحليل الموضوع بشكلٍ شامل من جميع جوانبه، كما أنّه وهو موشك إلى الوصول إلى المستوى الأعمق من الدراسة أو البحث في حلّ مشكلة معيّنة عادةً ما يشعر بضرورة الانتقال من هذه المشكلة إلى التّفكير بقصّة أخرى بسبب ملله ومزاجيّته، وهذا ما يجعله يتميّز بكونه معدوم الجديّة بالعمل .


وبرج الجوزاء عادةً ما يكون عاشقاً مثيراً، وعلى الرّغم من أنّه ليس شديد العاطفة إلّا أنّه عادةً ما يكون مغرم بالعشق والقصص الّتي تحوي المشاهد الرومانسيّة والمغامرات العاطفيّة. ومولود برج الجوزاء يحبّ أن يجرّب كلّ شيء حوله مميّز وغريب نوعاً ما، وفضوليّته الّتي يتمتّع بها تسيطر عليه بشكل كبير وتجعله يحبّ أن يجرّب كلّ شيء ولو لمرّةٍ واحدة .


وقد يفتقر صاحب هذا البرج إلى الثقة بالنفس، والخوف من بداية كلّ أمر يختصّ حياته الشخصيّة، ولكن ما إن يصبح عند بداية الطريق حتّى يسلكه بكلّ قوّة وحزم، ويصبح بوسعه أن يتأقلم مع المواقف الجديدة بسرعةٍ وذكاء.


الرجل الجوزاء

رجل الجوزاء يتميّز بحبّه للحريّة والتحرّر بشكلٍ دائم؛ فالحريّة بالنسبة له من الأساسيات الضروريّة في الحياة، ورغم حبّه لهذه الحرية إلّا أنّه لا يحبّ البقاء وحيداً، ويعتبر من الرّجال الرومانسيين؛ فالحبّ مهمٌّ جداً في حياته، والصّداقة من الضروريّات الّتي لا يستطيع الاستغناء عنها، وأكثر ما يطلبه الرّجل الجوزاء من المرأة هو التقدير والاحترام الّذي هو أساسٌ لشخصيّته أمامها، ويحبّ المرأة المثيرة والجذّابة، كما أنّ الرّجل الجوزاء ليس تقليداً في الحبّ وفي إبداء مشاعره؛ فهو دائم التنوّع في إظهار مشاعره وحبّه، كما أنّ هذا الرّجل لا يحبّ القوانين ولا يحبّ أيّ قيود في حياته.


المرأة الجوزاء

المرأة الجوزاء هي من أكثر النّساء حيويّة ونشاط؛ فهي دائمة المرح واللعب، وتحبّ التغيير في روتينها اليومي وهذا ما يجعلها محبوبةً جداً، وهي دائماً تظهر أصغر من سنّها وعمرها الحقيقي، كما أنّها أم حنونة وعطوفة جداً على أبنائها، وتحرص على دعمهم معنويّاً وفكريّاً وجسديّاً، وتعدّ امرأةً عصريّةً مميّزة وناجحة في حياتها، وتستطيع أن تقوم بأعمالها وتنظيمها بكلّ سهولة فتعطي وقتاً لاهتماماتها، ووقتاً لعملها، ووقتاً لأسرتها أيضاً.