ما صفات برج العقرب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٢٩ يناير ٢٠١٥
ما صفات برج العقرب

ينتمي مولود برج العقرب إلى مجموعة الأبراج المائية والتي تحوي مولودي السرطان والحوت أيضاً ،وتمتد فترة أصحاب هذها البرج بين تاريخي 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر . ويعتبر اللون الأحمر القاني هو اللون المفضل لدى أصحاب هذا البرج ،وكوكب بلوتون هو المتحكم الرئيسي بتصرفاتهم .


ولعل أول ما يلفت نظرك إلى شخصية مولود برج العقرب شخصيته القوية القيادية ،والمحبوبة من جميع الناس ،لأنه يتعامل بتحفظ و رقي واحترام مع الجميع ،بطريقة رسمية حازمة ورصينة ،بعيد عن أساليب المراوغة والحيل ،لكنه يستاء جداً من الذين ينتقدونه أو يستهزئون به ويتكول من إنسان وديع مسالم هاديء إلى عقرب سام حقود لا يسامح ويسعى إلى الإنتقام من كل من آذاه .


وفي الحب يتّسم مولود هذا البرج بالغيرة الشديدة وحب التملك والسيطرة ،وقد تدفعه غيرته الزائدة إلى الشك بشريكة حياته ،وإذا أحس بتهديد تجاه حياته العاطفية ،قد يتصرف بجنون وعصبية وحدة مقابل أن يحافظ على أمان علاقته وملكيته لها ، وهو في الحب عاطفي جداً ورومانسي وحنون وقادر على استيعاب شريك حياته ،كما أنه يمتاز بوفائه الشديد لشريكه ،ويتوقع مع الآخر أن يقابله بالمثل .


لكنّه في بداية العلاقة العاطفية يمتاز بالحذر الشديد فلا يعطي كل مشاعره دفعة واحدة بل يتمهل في ذلك حتى يتأكد من حقيقة الشريك ومدى صدقه معه ،لأن برج العقرب شكاك بطبعه و مخلوق حاد الذكاء ،ولا يستطيع الآخرون استغلاله أو الكذب عليه ،فهو لديه حدس قوي يستطيع من خلاله اختراق عقول وقلوب من حوله ومعرفة ما يخبئونه له .


و قد يميل مولود برج العقرب أحياناً إلى السلبية أو الإكتئاب والتشاؤم ،لذا فإن علاقاته الإجتماعية مع الأصدقاء تكون معقدة و لا تكون واسعة جداً كبعض الأبراج الأخرى ،لكنه شديد الوفاء والإخلاص لهم ،و يساعدهم في ضيقهم ،فهم يلجأون إليه في أوقات المحن لأنهم متأكدون من تعاونه معهم ووقوفه إلى جانبهم .


أمّا عن سلبيات هذا المولود فأهمها أنه شديد الغيرة والشك ولا يضع ثقته بالآخرين بسهولة ،كما أنه عنيد جداً ،و متشائم وكئيب أحياناً ، مسيطر ومحب للتملك ، وهو شخصية غامضه يصعب على الآخرين فهمه أو حتى معرفة ما يجول بداخله ، ولكن هذه الشخصية الغامضة تجعله جذاباً للآخرين .