ما فائدة خبز الشعير للرجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ١٣ مايو ٢٠١٩
ما فائدة خبز الشعير للرجيم

فائدة خبز الشعير للرجيم

يُساعد تناول خبز الشعير على فقدان الوزن، وذلك عن طريقِ زيادةِ الشعورِ بالشبعِ، والحَدِ من الشّهية، بفضلِ احتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من الأليافِ القابلة للذوبان المَعروفةِ باسم البيتا جلوكان، حيثُ إنّ هذه الألياف تَميل إلى تشكيلِ مادةٍ هلاميّةٍ في الأمعاء؛ ممّا يُبطيء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائيّة، حيثُ وجدت دراسة أنّ الألياف القابلة للذوبان مثل البيتا جلوكان، هي النوع الأكثر فعالية من الألياف في الحدِ من الشهية وتناول الطعام، كما أنّ هذه الألياف قد تَستهدف الدهون في البطن المَرتبطةِ بالإصابةِ بالأمراضِ الأيضيّة.[١]


فوائد خبز الشعير للجسمِ

يوجد العديد من الفوائدِ الصحيّة لخبزِ الشعير، ونذكر منها ما يأتي:[٢]

  • تقليل الالتهابات: حيثُ إنّ الكولين من المغذيات المهمة في الشعيرِ الذي يُساعد على النوم، وحركةِ العضلات، كما أنّه يُحافظ على بنيةِ الأغشيةِ الخلويّة، ويُساعد على امتصاصِ الدهون، بالإضافةِ إلى التقليلِ من الالتهاباتِ المُزمن.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضميّ: حيثُ يحتوي خبز الشعير على الأليافِ التي تُساعد على منعِ الإصابةِ بالإمساك، وتعزيز صحةِ الجهاز الهضميّ.
  • المحافظةِ على صحةِ العظام: يحتوي خبز الشعير على العديدِ من العناصرِ الغذائيّة بما في ذلك الحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك، التي تُساهم في بناء والحفاظ على هيكلِ العظامِ وقوتها، كما أنّ استهلاك الكثير من الفوسفور والقليل من الكالسيوم يمكن أنّ يؤدي إلى فقدانِ العظام، بالإضافةِ إلى ذلك إنّ تَشكيل العظام يَتطلب عنصر المنغنيز، أما الحديد والزنك فيَلعبان دورًا هامًا في إنتاجِ الكولاجين.


القيمة الغذائيّة لخبزِ الشعير

يوضح الجدول الآتي العناصر الغذائيّة المُتوفرة في قطعةٍ واحدة، أو ما يُقارب 45 غرامًا من خبزِ التوست المَصنوع من الشعير:[٣]

العنصر الغذائيّ القيمة الغذائيّة
السعرات الحراريّة 169.0 سعرة حراريّة.
البروتينات 7.000 غرامات.
الدهون الكلية 1.300 غرام.
الكربوهيدرات 35.00 غرامًا.
الألياف 6.000 غرامات.
السكريات 2.500 غرام.
الصوديوم 200.0 ملليغرام.


المراجع

  1. Alina Petre, MS, RD (CA) (18-9-2018), "https://www.healthline.com/nutrition/barley-benefits"، www.healthline.com, Retrieved 26-4-2019.Edited.
  2. Megan Ware (15-1-2018), "What are the health benefits of barley?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 26-4-2019.Edited.
  3. "Full Report (All Nutrients): 45204792, BARLEY CRETAN TOASTS, UPC: 5201882005212 ", ndb.nal.usda.gov, Retrieved 24-4-2019.Edited.