ما هو أفضل طعام لزيادة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
ما هو أفضل طعام لزيادة الوزن

النحافة

تعد النحافة من المشاكل الصحية التي يعاني منها العديد من الأفراد كباراً وصغاراً على حد سواء، وهي تنتج عن العديد من الأسباب، ونذكر منها: الإصابة ببعض الأمراض، وسوء التغذية، وكثرة الحركة، والعوامل الوراثية، وتناول بعض الأدوية، والضغوطات النفسية، ولحل هذه المشكلة وزيادة الوزن يلجأ العديد من الأفراد إلى اتباع بعض الوصفات الطبيعية، والتي قد يواجه البعض صعوبة في تطبيقها كونها تتطلب التزاماً كبيراً، هذا عدا عن أنها تتطلب وقتاً طويلاً لإعطاء النتائج المطلوبة، إلا أنه يمكن القول بأنه يوجد العديد من الأطعمة التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة الوزن في وقتٍ قصير جداً، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


أفضل طعام لزيادة الوزن

الموز

يعد الموز من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، وبالتالي فإن تناوله بمعدل ثلاث مرات بشكل يومي يسبب زيادةً ملحوظةً في الوزن، كما أنه يزود الجسم بالطاقة والحيوية، إضافة إلى أنّه يساهم في إصلاح وبناء الخلايا، كما يحدّ من مخاطر الإصابة بمرض فقر الدم، والسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد.


الزبيب

يعد الزبيب من الفواكه المجففة التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، هذا عدا عن الأحماض الأمينية والفيتامينات المفيدة للجسم.


المانجو

حيث تحتوي على كميات كبيرة من السكر الطبيعي، وعلى نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن الانتظام في تناولها بشكل يومي يسبب زيادة في الوزن.


الحلبة

تعد الحلبة من الأطعمة التي تساهم في فتح الشهية، وبالتالي تساعد على زيادة الوزن واكتساب المزيد من الكيلوغرامات في وقتٍ قصير، لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، والفسفور، والبروتينات.


النشويات

تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات، والتي تلعب دوراً كبيراً في زيادة الوزن، ولكن يفضل تناولها بين وجبات الطعام للحصول على النتائج المطلوبة، وهي تتمثل في: البطاطس، والأرز، والخبز، والمعكرونة.


زبدة الفول السوداني

تمتاز باحتوائها على نسبة مرتفعة جداً من السعرات الحرارية، والتي بدورها تسبب إكساب الجسم العديد من الكيلوغرامات في حال المواظبة على تناولها.


زيت الزيتون

إنّ إضافته إلى أطباق الطعام بشكل يومي يسبب زيادة ملحوظةً في الوزن، والسبب احتواؤه على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، هذا عدا عن الأحماض الدهنية مثل: أوميغا3.


اللحوم

حيث تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، والبروتينات، والمعادن التي تساهم في زيادة الكتلة العضلية في الجسم، وبالتالي زيادة وزنه.


منتجات الألبان

تتمثل في: الزبادي، والحليب، والأجبان، إذ تمد الجسم بالبروتينات والكالسيوم، وبالتالي تؤدي إلى زيادة وزنه بشكل ملحوظ عند الالتزام بتناولها بشكل يومي.


الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، حيث إنّ حبة واحدة منه تحتوي على مئة وأربعين سعراً حرارياً.