ما هو علاج آلام كعب القدم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٤ ، ١٤ يوليو ٢٠١٩
ما هو علاج آلام كعب القدم

إذا كنت تكثر من إستعمال أحجار تنظيف كعب القدم بشكل خاطئ مما يؤدي إلى جرحهما أو أنك تقوم بجرح كعب القدم بأي شكل أو تصرف خاطئ، فإنك قد تواجه ألم كعب القدم ، و يمكن أن يتراوح الألم بين الآم معتدلة وشديدة ، في كثير من الحالات إذا كنت تعاني من الآم كعب القدم فسوف تحتاج إلى الطبيب لتشخيص السبب.


ما هي الأسباب الشائعة لآلام كعب القدم ؟


الآم كعب القدم لديها عدد من الأسباب التي عادةً ما ترتبط مع الإستخدام المفرط لعظام كعب القدم ، و يمكنك التسبب بالآم الكعب بالمشي بقدمين حافيتين على الأسطح الصلبة، أو بسبب زيادة الوزن المطلوب حمله أو إرتداء الأحذية التي لا تتناسب مع القدم بشكل صحيح ، وكما يمكن لهذه الأسباب أن تهيج الكعب عن طريق تهييج العظام والعضلات والأوتار و تتضمن الأسباب الشائعة الأخرى المتسببة بآلام الكعب الأسباب التالية

كعب سبيرز


كعب سبيرز عندما تضعف البطانة التي تغطي كعب القدم ويمتد الضعف بشكل مستمر ، عندما يحدث هذا،فإن قطعة من البطانة قد تتطلب الإزالة ، كعب سبرز حالة تطور عادةً عند الرياضيين الذين يمارسون الركض في كثير من الأحيان ، وكما أنها تعتبر حالةً شائعةً لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

التهاب اللفافة الأخمصية


التهاب اللفافة الأخمصية عندما يتطور النسيج الذي يربط كعب القدم ويصبح ملتهباً ، و اللذين يعانون من هذه الحالة ( إلتهاب اللفافة الأخمصية) يكونون في كثير من الأحيان من الرياضيين الذين يمارسون الرياضة أو الركض ، كما أن هذه الحالة يمكن أن تنتج عن إرتداء الأحذية التي لا تناسب القدم بشكل صحيح.

الحالة المفرطة للكعب


يقصد بالحالة المفرطة للكعب عندما يتم تمدد للأربطة والأوتار في الجزء الخلفي من الكعب بشكل كبير ، و يمكن أن تحدث هذه الحالة عند حصول إصابات في الظهر والوركين أو الركبتين مما يغير طريقة المشي.

التهاب وتر أخيل


يمكن أن يحدث التهاب وتر أخيل عندما يلتهب وتر أخيل، وهو الوتر الممتد على طول الجزء الخلفي من الكعب، هذه الحالة شائعة في الناس مع أساليب الحياة النشطة الذين يجهدون أقدامهم بإستمرار ، وكذلك الأمر بالنسبة للرياضيين المحترفين والراقصات.


متى يجب عليك الإتصال بالطبيب؟


إذا كنت تعاني من حالة الألم منذ فترة طويلة ، وقد حاولت في البداية الخلود للراحة لرؤية إذ ما كان ذلك سيفيد قدمك ، وإذ لم يختفي الألم أو بدأت أعراض أخرى بالظهور مثل التورم أو الإحمرار فيجب إستشارة الطبيب والخضوع لتشخيص الطبي .


فيديو ما هي أسباب وجع كعب الرجل؟

تحملنا طوال اليوم! فلا عجب أن يصيبها الكثير من الآلام! فما هي أسباب وجع كعب الرجل؟ :