ما هي أفضل تجارة مربحة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٦
ما هي أفضل تجارة مربحة

مشروع تجاري مربح

يبحث العديد من الأشخاص عن مصدر للحصول على المال، فيبدأون بالتّفكير بمشروع تجاري مربح لبيع وشراء السّلع والبضائع، فالمشروع التجاري دون شك يحتاج إلى مسؤوليّة كبيرة، وأخلاقيات عمل قويّة، وقدر كافٍ من الموارد لنجاحه، وتقديم خدمة ما مقابل مبلغ مالي، وتلبية احتياجات المستهلك بسعر مناسب.


أفضل تجارة مربحة

المطعم العائم

هو من الأفكار الغريبة والرّائعة، فيمكن استئجار قارب كبير توجد فيه صالة كبيرة يتم عمل مطعم عائم بها، وتُقدم فيه كافة وجبات الطّعام المتنوعة، ويجهز بكافة المعدات، ويتم أخذ الزّبائن بالقارب بالوقوف كلّ ساعتين على الشّاطئ لتحميل الزّبائن، ويفضل اتخاذ طريقة الحجز المسبق لتجنّب الخسارة أو الوقوع ببعض المشاكل.


تنجيد الأثاث وتجديده

يعتبر هذا المشروع التّجاري من المشاريع النّاجحة، فيحتاج هذا المشروع إلى تعلم طريقة تنجيد الكنب وتجديد العفش، واختيار متجر مناسب لتنجيد الأثاث به أو التّنقل حسب الطّلب.


بيع أسماك وطيور الزّينة

يحتاج هذا المشروع لوجود خبرة كافية في تربية الطّيور ورعاية الأسماك، والحصول على مكان جيد التّهوية ومكيف لتهيئة الجو المناسب، ويمكن أيضاً بيع الأقفاص، وطعام الطّيور، والأسماك، وبيع بعض الحيوانات الأليفة الأخرى.


بيع الأجهزة الإلكترونية

يمكن فتح محل تجاري لبيع الأجهزة الإلكترونيّة بالتّقسيط؛ كالهواتف، والتّلفزيونات، والغسلات، وغيرها من الأجهزة بسعر جيد لكسب الكثير من الأرباح، ويحتاج هذا المشروع إلى رأس جيد من المال وبعض العمال.


تجارة الملابس الرّخيصة

يمكن فتح محل تجاري لبيع ملابس البالة بسعر بسيط، فتعتبر الملابس من السّلع الضّرورية التي يُقبل على شرائها مجموعة كبيرة من النّاس بشكل دائم، فيحتاج هذا المشروع لبعض رأس المال، ومحل تجاري بسيط في منطقة متوسطة.


مشروع تصنيع جل الشّعر

هو من المشاريع التي يُقبل عليها العديد من الأشخاص، فيمكن تحضير جل الشّعر في المنزل باستخدام مواد بسيطة، وتعبئته في علب خاصة، وبيعه للمحلات التّجارية، والأصدقاء، والأقارب لجني الكثير من الأرباح.


مشروع صناعة الفحم

يعتبر الفحم من المنتجات التي تُباع بسعر جيد، فيمكن صنع الفحم في المنزل بسهولة بإحضار بعض الأخشاب، وتغطيتها بالتّراب، وحرقها إلى حين تحول الخشب إلى فحم، ويمرّ بالعديد من المراحل بالتّسخين بأجهزة خاصة لإنتاج فحم جيد، وبيعه بأسعار مناسبة، وجني الكثير من الأرباح.


فتح مركز تجميل

تلجأ العديدُ من السّيدات أسبوعياً لزيارة مراكز التّجميل التي ينفقن فيها الكثير من المبالغ المالية، لذلك يمكن فتح مشروع صالون تجميلي لتصفيف الشّعر والمكياج، وعرض الخدمات بمبلغ منافس لكسب الكثير من الزّبائن بوقت قصير وجني الأرباح.