ما هي الزيوت التي تطيل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٧
ما هي الزيوت التي تطيل الشعر

تطويل الشعر

ترغب كثير من الفتيات في تطويل شعرهن وتكثيفه، وتبحثن عن الوسائل التي تجعله كذلك، ولا سيما الطرق الطبيعية التي لا تسبب له أي ضرر، وتغذيه، وتطيله في ذات الوقت، ونحن في هذا المقال بصدد الحديث عن الزيوت التي تطيل الشعر.


ما هي الزيوت التى تطيل الشعر

زيت الخروع

زيت الخروع هو من الزيوت الغنية بالبروتينات والمعادن، بالإضافة إلى فيتامين E، وخواصه المضادة للجراثيم، وزيت الخروع من الزيوت لزجة القوام، والتي يصعب غسلها من الشعر، ولكنه من أكثر وأسرع الزيوت التي تعطي نتائج إيجابية عند وضعها على الشعر بغية تطويله، حيث إنه يقضي على مشكلة قشرة فروة الرأس، كما أنه يعالج التهاباتها، ويرطبها، ويعالج جفافها نتيجة احتوائه على حمض الريسينولك.


يحسن زيت الخروع الدورة الدموية، مما يعطي مفعولاً قوياً ونتائج سريعة في نمو الشعر، ويكون استخدامه بتطبيقه جيداً على فروة الرأس ويمكن خلطه بزيوت أخرى؛ كزيت الزيتون لتخفيف حدته، ويترك عليه لمدة يوم كامل، ثم يغسل كالمعتاد جيداً بالماء الدافئ والشامبو، وللحصول على أفضل النتائج وشعر كثيف صحي رطب ولامع يفضل تكرار هذه العملية بانتظام.


زيت البهرينجراج

زيت البهرينجراج هو خليط من زيت السمسم وزيت الإكليبتا ألبا، وهو من الزيوت التي تقضي على مشكلة تساقط الشعر، وتجعله ينمو بشكل سريع، كما أنه يمنع ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر، وهو متوفر ويباع في الصيدليات، والاستخدام المنتظم له يعود على الشعر بفوائد جمة أهمها: زيادة طوله وجعله يظهر بمظهر صحيّ.


زيت الزيتون

زيت الزيتون هو من الزيوت المهمة للشعر التي ترطبه بشكل فعال، فهو غني بفيتامين هـ الذي ينمي الشعر، ويقلل تساقطه، ويعالجه من القشرة بشكل سريع، بالإضافة إلى كونه غني بمواد مضادة للأكسدة، وحمض الأوليك الذي يحافظ على رطوبة الشعر ويخترق جذوره بسرعة.


زيت الزيتون من الزيوت الخفيفة، مما يجعله مناسباً ليخلط مع زيوت أخرى لشعر ناعم كثيف وسلس، وللحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام هذا الزيت بشكل منتظم.


زيت الأركان

زيت الأركان من الزيوت مغربية المنشأ، وهو زيت رائع جداً للشعر، يطيله ويرطبه وينعمه ويغذيه بعمق، وهو مناسب جداً لصاحبات الشعر الدهني؛ حيث إنه يغذي الشعر دون أن يظهره بمظهر زيتي كغيره من الزيوت، ولا سيما وإن كان مخلوطاً ببروتين الكولاجين، الأمر الذي يجعله مصلحاً ممتازاً للشعر التالف ومعالجاً للتقصف، كما يمكن الحصول عليه بسهولة في دكاكين العطارة أو الصيدليات أو في صالونات التجميل، والاستخدام المنتظم له يعطي نتائج مبهرة.