ما هي الصفات التي يفضلها الرجل في المرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٥٧ ، ٥ أكتوبر ٢٠١٦
ما هي الصفات التي يفضلها الرجل في المرأة

صفات المرأة

تعرف الصفة على أنّها الميّزة التي يتمتع بها شيءٌ معين أو شخصٌ ما، وتجعله فريداً عن غيره، وقد تكون الصفات إمّا إيجابيةً أو سلبيةً، وعند الإنسان فإن الصفات لا تقتصر على الشكل الخارجيّ فحسب، بل تشمل السمات الشخصيّة، وعندما يتعلّق الأمر بعلاقة الرجل مع المرأة، فهناك العديد من الصفات التي يحبّ الرجل أن يجدها في شريكة حياته، لذلك سنذكر في هذا المقال الصفات التي يحبها الرجل في المرأة.


الصفات التي يحبّها الرجل في المرأة

تقدير المواقف

يحبّ الرجل المرأة التي تحسن التصرف في المواقف المختلفة التي تواجهها سواءً في بيتها، أو خارجه، وتقدّر ما يحبه ويغضبه، فعلى سبيل المثال يحبّ أن يرى بيته نظيفاً مرتباً عند عودته من العمل إلى المنزل؛ فذلك يترك في نفسه راحةً كبيرةً، ويُشعره بأنّ بيته أشبه بالجنة، كما ويمنحه شعوراً بالسلام والهدوء.


الرومنسيّة

يحب الرجل المرأة العاطفية والرومنسية التي تظهر اهتمامها وحبها له، فمثلا يحبّ أن تفاجئه بالهدايا، أو العشاء الرومنسيّ مع أضواء الشموع والورود، وتفاجئه بالملابس الجميلة والجذابة.


الثقة بالنفس

فهي من أهمّ الصفات التي يحبّها الرجل في المرأة، فيحبّ أن تتحلى بثقةٍ كبيرةٍ في نفسها، وأن تثق أيضاً باختياراتها، وتقديراتها للمسائل المختلفة، وأن يكون أسلوبها في الحديث لائقاً يدل على رقيها، فهو لا يحبّ المرأة القلقة، والمتوترة، والعصبية.


اهتمام المرأة بالرجل

يحب الرجل أن تولي المرأة له عنايةً كبيرةً وأن تميّزه عن أبنائها، ولا يشغلها عن حبّه أحد، فهو يشعر بسعادةٍ كبيرةٍ عند اهتمامها به، حيث إنّه يحبّ أن تتصل به لتسمع صوته، وتطمئن عليه، فذلك يترك أثراً إيجابياً في قلبه ويزيد من تعلقه وحبه لها، كما أنّه يحبّ المرأة التي تشعره برجولته وهيبته.


الاستقلالية

فهو لا يحبّ المرأة التي تتصل به مراتٍ عديدة وبشكلٍ مزعج لتأخد رأيه في مسألةٍ ما، أو تشغله بأدقّ تفاصيل حياتها والتي تكون غير مهمةٍ، فهو يحبّ أن يأخد وقتاً كافياً ليتمتع بحريته دون أن تشغله المرأة بأمورٍ يكون التصرف بها غايةً في السهولة.


الصدق

فهو يحبّ المرأة التي تصارحه بكلّ شيءٍ ولا تخفي عنه أمراً ما، والتي تقدر الثقة الممنوحة لها، وتحافظ عليها؛ لأنّه في حال اكتشف الرجل عدم صدقها أو كذبها عليه تنعدم الثقة بينهما، ويدخل الشكّ في قلبه في جميع تصرفاتها.


جمال العقل

يحبّ المرأة التي تتميّز بعقلٍ ناضجٍ، وتفكير منطقيٍّ وسليمٍ في حلّ المشاكل، والتعامل مع المواقف والمصاعب التي تواجهها بطريقةٍ ذكيةٍ، والتي لا تفكّر فقط في الموقف الذي تتعرّض له، وإنّما تحسب خطواتها وتنظر إلى ما بعد الموقف، وتفكر بشكلٍ إيجابيّ ومتفائلٍ.


المرأة الصبورة

التي تقدّر ظروفه وتقف إلى جانبه عند تعرضه لمشكلةٍ ما، فتصبّره وتشجّعه على التفكير بإيجابيّةٍ، وتصبر عليه حتّى يرتاح باله ويشعر بالسلام، فعليها أن لا تضغط عليه وتزيد همه.


المرأة الذكية

التي تناقشه في جميع جوانب الحياة المختلفة، وتقترح عليه أفكارها، وتقدّم له الحلول لبعض المشاكل، وتقدّم له النصائح التي يستفيد منها في حياته العملية والشخصية، كما وتلفت انتباهه إلى مخاطر الأمور التي لا يُحسن النظر إليها.


المرأة المرحة

فهو يحبّ المرأة البشوشة والمبتسمة، والتي تتميّز بعفويتها وجمال روحها، ونظرتها المتفائلة تجاه الحياة، كماأنها تستطيع التحدث معه بالعديد من المواضيع الحياتيّة المختلفة.