متى يستخدم بلسم الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ١٦ يونيو ٢٠١٩
متى يستخدم بلسم الشعر

متى يُستخدم البلسم للشعر

عند الاستحمام بالشامبو، فإنّه يعمل إلى حد ما على خسارة الشعر لزيوته الطبيعية التي تُنتجها فروة الرأس بشكل أو بآخر، وهنا يأتي دور بلسم الشعر، إذ يعمل على تعويض الشعر ما يفقده نتيجة الاستحمام بالشامبو إذا ما تم اختيار النوع المناسب، واستخدامه بالطريقة المُناسبة، مع تحديد المُناسب لنوع الشعر، فالشعر الجاف والتالف يحتاج إلى بلسم مُرطب يُعيد للشعر لمعانه، والشعر الناعم والخفيف يحتاج بلسماً خفيفاً يمنع تكون التعريجات فيه.[١]


بعض الأخطاء التي يجب تجنبها عند تطبيق البلسم

يُعد البلسم من أكثر منتجات العناية بالشعر شعبيةً، خاصةً في هذه الفترة وأكثر من أي وقت مضى، ولكن هُناك بعض الأخطاء التي يُكررها البعض مما يقلل من فعاليته، وهي كالآتي:[٢]

  • عدم غسل الشعر من البلسم والشامبو بشكل صحيح، مما يؤدي إلى انسداد المسامات وبُصيلات الشعر، ويؤدي لتراكمها في فروة الرأس، وجعل الشعر باهتاً مع الوقت.
  • بعض الناس يغسلون الشعر من البلسم فور استخدامه، ولكن السحر في استخدام البلسم هو تركه لمدّة دقيقة أو دقيقتين قبل شطفه لأنّه يعمل كمرطب للشعر ويحتاج لبعض الوقت.
  • قد يتجنب الناس استخدام البلسم على الشعر أساساً، ولكن يجب العلم أنّ البلسم مفيد جداً للشعر إذ يُحسن من ليونة الشعر ونعومته ويزيد من قوته وترطيبه.


فوائد البلسم للشعر

هُناك عدة فوائد للبلسم على الشعر، ومنها الآتي:[٣]

  • يمنح بلسم الشعر شعوراً بالراحة، كما أنّه يجعل الشعر يبدو بمظهر جميل ويزيد من لمعانه.
  • يُسهل عملية إدارة الشعر ويُسهل التحكم فيه.
  • يعمل على زيادة لمعان الشعر وزيادة كثافته، وتسهيل عملية تصفيف الشعر.
  • يُرطب الشعر خاصةً بعد استخدام المستحضرات الكيميائية عليه، مثل الصبغة والتمليس وغيرها.
  • يُرطب الشعر الجاف نتيجة تكرار تصفيفه بالحرارة، مثل استخدام مجفف الشعر.


المراجع

  1. "How to Condition Your Hair", www.wikihow.com,2019-03-17، Retrieved 2019-06-02. Edited.
  2. By Sam Escobar (2015-07-24), "6 Mistakes You Make With Conditioner"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 2019-06-02. Edited.
  3. By Paschal D'Souza, Sanjay K Rathi, "Shampoo and Conditioners: What a Dermatologist Should Know?"، www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 2019-06-02. Edited.