مدينة إيطالية سياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٣ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
مدينة إيطالية سياحية

مدينة البندقي الإيطالية سياحية

تقع مدينة البندقية الإيطالية في الجهة الشمالية لدولة إيطاليا في إقليم فينيتو، كما يبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2009م هو 270.600 ألف نسمة، أما مساحتها فتبلغ حوالي 420كم²، ولعلّ أهم ما يُميزها هو إطلالتها على بحر الأدرياتيكي، كما تتكون من عدّة جزر موصولة بالعديد من الجسور، بالإضافة إلى ذلك تتميز باحتوائها على ست مقاطعات منها فيسنزا، وبالليرينو، وبادوا، وروفيجو.


مناخ مدينة البندقية

يتميّز مناخ مدينة البندقية بأنّه المعتدل واللطيف، حيث يُعتبر شتاؤها بارداً إذ تصل درجة الحرارة إلى ثلاث درجة مئوية، أما في فصل الصيف فهي ترتفع إلى أربع وعشرين درجة مئوية، كما تسقط الأمطار بشدة في فصلي الخريف والربيع، لكن ترتفع نسبة الرطوبة فيها في فصل الشتاء بشكل كبير مما يسبب ظهور الضباب.


لغة مدينة البندقية

تشتهر مدينة البندقية باللغة الإيطالية، حيث يتم التحدث بها بين غالبية السكان، لكن في الوقت ذاته تختلف اللهجة بين جزيرة وأخرى، فعلى سبيل المثال تختلف لجهة جزيرة باللسترينا عن جزيرة جوديكا.


التعليم في مدينة البندقية

تشتهر مدينة البندقية بوجود العديد من المكتبات فيها ونذكر منها مكتبة مارشانا، وهي التي تعتبر من أقدم المكتبات على مستوى إيطاليا ككل، كما أنّها تشتهر بالعديد من المدارس وأهمها مدرسة فوسكاريني والتي تم تأسيسها في عام 1807م، أما بخصوص الجامعات فهي تحتوي على العديد من الجامعات وأهمها جامعة كافوسكاري والتي تضم العديد من الأقسام منها الأدب، والفلسفة، بالإضافة إلى العلوم، والاقتصاد.


السياحة في البندقية

  • كاتدرائية سان ماركو: هي من الكنائس الموجودة في ساحة سان ماركو، وتم تصنيفها على أنّها أكبر الكنائس الموجودة في إيطاليا، وتمتاز ببناؤها البيزطني، كما أنّها تتميز باحتوائها على ثلاثة أجزاء، بالإضافة إلى وجود لوحات فسيفساء داخلها.
  • قصر دوكالة: يعتبر من القصور الآثرية الموجودة في البندقية، حيث يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، وفي سنة 1923م تمت إعادة تحويله إلى متحف الدوق، وما يُميزه احتوائه على عدد كبير من اللوحات، كما أنّه يستضيف العديد من العروض السنوية.
  • القناة الكبرى: تعتبر هذه القناة من أجمل الأماكن الموجودة في البندقية، حيث تتميز بمساحتها الكبرى، إذ تبلغ حوالي 800م، كما أنّ عمقها يصل إلى حوالي 16 متراً.
  • كنيسة سانتا ماريا: يعود أصلها إلى سنة 1630م، كما أنّها تعتبر من أكثر الكنائس التي يزورها العديد من السكان، وتتميز باحتوائها على العديد من اللوحات الدينية.
140 مشاهدة