مدينة سياحية في الهند

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٣ ، ٩ مارس ٢٠١٧
مدينة سياحية في الهند

السياحة في الهند

تعتبر الهند واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية، لما تحظى به من أهمية تاريخية، وثقافية، وحضارية لا نظير لها، ومن هنا فإنّ هذه الدولة تمتلك كافة المقومات السياحية الهامة، كالمعالم الأثرية، والمناطق الحضارية التي يتهافت الناس من كافة أصقاع العالم لزيارتها، وفي هذا المقال سنذكر بعض المعلومات عن مدينة مومباي التي تعتبر من أشهر المدن السياحية الهندية.


مدينة مومباي الهندية

معلومات عن مومباي

تقع مدينة مومباي في الهند، حيث تعتبر عاصمة للولاية الهندية المعروفة باسم ماهارشترا، كما تعتبر أيضاً من أكبر المدن في العالم، وهي من أوائل المدن الهندية من النواحي الاقتصادية، والتجارية، والثقافية. وتمتاز مدينة مومباي بكونها واحدة من أهمّ المدن السياحية الهندية؛ وذلك نظراً للمعالم السياحية الهامة العديدة الموجودة فيها.


معالم مدينة مومباي

  • بوابة الهند: تمّ تشييد هذه البوابة كتكريم للملكة ماري، والملك جورج، حيث تمّ الانتهاء من بنائها في العام 1924 ميلادية، إذ تعتبر من أكثر الأماكن الهندية جذباً للسياح، والباعة.
  • مسجد حاج علي: يعتبر هذا المسجد أحد التحف المعمارية المميزة في المدينة، حيث تمّ إنشاؤه من قبل أحد ألمع التجار آنذاك وهو بي حاجي علي خان، وذلك بعد أن زار مدينة مكة المكرمة، ومما يمتاز به هذا المسجد هو المسار الطويل فيه والذي يزيد طوله على أكثر من نصف كيلومتر تقريباً.
  • متحف الحصان الأسود: سمي هذا المتحف بهذا الاسم نسبة إلى إحدى المعروضات المميزة التي كانت على شكل حصان أسود اللون. ويعتبر هذا المتحف المميز أحد أبرز الأماكن السياحية في المدينة، إذ يمكن من خلال زيارته التعرف على التاريخ الهندي، والثقافة الهندية الرائعة؛ نظراً لحجم وعدد المعروضات التي يتضمنها.
  • الأسواق: تتضمن مدينة مومباي على العديد من الأسواق التي يرتادها الزوار والسياح من أجل شراء العديد من التذكارات المميزة، وبأسعارٍ منخفضة.
  • الحديقة الوطنية: تبعد هذه الحديثة قرابة 40 كيلومتراً تقريباً عن وسط المدينة، وتتضمن هذه المدينة على العديد من الكهوف، والتي حُفِرَت بشكلٍ يدوي من الصخور البركانية.
  • الشواطئ: تمتاز مدينة مومباي بشواطئها المميزة، والتي يمكن الاسترخاء عليها، وقضاء أمتع الأوقات فيها، فضلاً عن إمكانية شراء العديد من الوجبات اللذيذة التي تباع فيها.
  • بوليوود: تشتهر مدينة مومباي بكونها العاصمة السينمائية للهند، فقد أنتجت فيها أعدادٌ كبيرة من الأفلام الهندية، ومن هنا من يزور مدينة مومباي يمكنه زيارة أماكن تصوير الأفلام الموجودة في هذه المدينة.
  • المباني التراثية: تتضمن المدينة العديد من المباني التراثية المتناثرة في محيطها، والتي تعكس جمال العمارة الهندية، الممتزجة بالعمارة الإنجليزية، فقد شيدت هذه المباني زمن الاستعمار الإنجليزي للهند، ومن هنا فهي تعتبر من عوامل الجذب السياحية الرئيسية في المدينة.
180 مشاهدة