مشروبات تساعد على الولادة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ١٢ يوليو ٢٠١٦
مشروبات تساعد على الولادة

تبحث المرأة الحامل في الشهر الأخير من حملها عن الأغذية والمشروبات الصحيّة، والتي تساعدها على الولادة الطبيعيّة، وتُخفّف من آلام الطلق، حيثُ يوجد الكثير من الأعشاب والزيوت الطبيعيّة التي تساعد على ذلك، والتي سنتعرّف في هذا المقال على بعضها والتي أثبتت فعاليتها في ذلك.


مشروبات تساعد على الولادة

  • مشروب اليانسون: فهو يساعد على تقوية الطلق أثناء عملية الولادة ممّا يُسهلها ويُسَّرعها، إلى جانب أنه يُهدّئ أعصاب المرأة، ويُخفف القلق والتوتر، وطريقة تحضيره هي: وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوبٍ كبير من الماء المغلي، وتركه منقوعاً لمدة عشر دقائق، ثمّ تصفيته وتحليته بملعقة من السكر، وشربه بارداً.
  • مشروب الكراوية: وتتم عن طريق طحن ملعقة من بذور الكراوية، وملعقة من البلح الكابلي الهندي، وملعقة من الشمر، وملعقة من اليانسون، ونحفظ المزيج في عبوة زجاجية نظيفة، ثمّ يتم أخذ مقدار ملعقة كبيرة منه ووضعها في كوبٍ من الماء المغلي، وتحليتها بملعقة صغيرة من السكر، وشربه بشكلٍ يوميّ وقبل موعد الولادة بثلاثة أيام، فهذا المشروب يُسّهل خروج الجنين.
  • مشروب أوراق المرمية: حيثُ تستعمل أوراقها في تخفيف آلام الوضع وتقوية عضلات الرحم، ويكون تحضير مشروبها من خلال أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق أوراقها الجافة، ووضعها في كوب من الماء وعلى نار هادئة، وتركها حتّى تغلي، ثمّ تصفيتها وشربها بعد أن تبرد، ويُفضل شربها عند الشعور بألم الولادة.
  • زيت الكتان الحار: من خلال أخذ ملعقتين من زيت الكتان ووضعها في كوب من الماء، وشربها، فهي الوصفة مُجربة وفعالة في تسهيل الولادة.
  • مشروب الحلبة: فهي من المشروبات الجيدة والفعالة في تسهيل الولادة، ويكون تحضيرها من خلال غلي كوب كبير من الماء، ثمّ وضع ملعقتين من بذور الحلبة، وترك المزيج منقوعاً لمدة عشر دقائق قبل تحليته بملعقة من العسل، وشربه بارداً.
  • مشروب توت العليق: من خلال عصر كمية من توت العليق في الخلاط الكهربائي، أو بتناوله كما هو.
  • العسل: يعتبر العسل علاج جيد لمعظم المشاكل التي قد تعاني منها المرأة الحامل، ويتمّ تحضيره من خلال إضافة ملعقتين من العسل إلى كوبٍ من الحليب وشربه بارداً، أو بتناول ملعقتين منه دون إضافته إلى الحليب.
    • التمر: حيثُ يعتبر التمر من الأغذية التي تُسهل عملية الولادة الطبيعية بشكلٍ كبير؛ لذا يجب على المرأة الحامل الإكثار من تناوله في الأشهر الأخيرة من الحمل.