مشروب سحري لإزالة الكرش في أسبوعين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ١٧ نوفمبر ٢٠١٦
مشروب سحري لإزالة الكرش في أسبوعين

الكرش

يُعرّف الكرش على أنّه الدهون الزائدة في الجسم والمتراكمة في منطقة البطن، وهو من المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص، وتزيد من فرص إصابتهم بالأمراض الصحيّة المختلفة، وعادة ما يظهر الكرش نتيجة العديد من الأسباب نذكر منها: تناول الطعام بصورة سريعة، والعوامل الوراثيّة، وقلة الحركة، والإصابة ببعض الأمراض، والسمنة المفرطة، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة وغيرها.


مشروبات سحريّة لإزالة الكرش في أسبوعين

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعيّة التي تلعب دوراً فعالاً في حرق الدهون والسعرات الحراريّة الزائدة في الجسم، والمساهمة في التخلص من الكرش، ويمكن تحضيره بوضع مقدار مناسب من الزنجبيل الطازج مع كميّة من الماء في قدر على نار متوسطة الحرارة، ثمّ إضافة نصف معلقة من العسل الطبيعي والقليل من مسحوق الفلفل الأسود، وترك المكوّنات تغلي لمدة خمس دقائق، ثمّ تصفيتها وشربها.


النعناع الأخضر الطازج

تُستخدم هذه الوصفة بوضع كميّة من أوراق النعناع الأخضر المجففة والمسحوقة في كوب من الماء الساخن، مع ملعقة كبيرة من العسل السائل، ونصف ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود المطحون، وتقليب المكوّنات مع بعضها جيداً، وتركها جانباً لتتفاعل مع بعضها لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ تصفية المشروب وتناوله مباشرة.


أوراق الكاري

تساهم أوراق الكاري بشكل كبير في إزالة كافة السموم، والبكتيريا، والجراثيم من الجسم، وبالتالي تخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.


القرفة المطحونة

تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعيّة التي تلعب دوراً مهماً في إزالة دهون الجسم خاصة الدهون المتراكمة في البطن، ويمكن تحضير هذا المشروب السحري بوضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة في كوب كبير من الماء، وترك المزيج جانباً لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وتصفيته وتناوله مرتين يومياً، مرة في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، ومرة قبل النوم.


عصير الليمون والكركم

يمكن استخدام هذه الوصفة بوضع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الشمر في كوب من الماء الساخن في قدر، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وفص من الثوم، ومزج المكوّنات مع بعضها، وترك المزيج لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ تصفيته جيداً، وتناوله على معدة فارغة.


الكمون والنعناع

تُستخدم هذه الوصفة بوضع ملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من قشر الليمون أو البرتقال في وعاء عميق، وإضافة كميّة كافية من الماء، وملعقة كبيرة من بذور الشمر، وبعض أوراق النعناع الأخضر، وملعقة كبيرة من حبات الجزر، ووضع المكوّنات في الخلاط الكهربائي وخلطها جيداً، وتناول هذا المشروب ثلاث مرات خلال اليوم.