مقادير ياحظي مقادير

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
مقادير ياحظي مقادير

زخر الوطن العربي بأجمل الأصوات ، التي تعتبر تراثا باقياً في الأذهان ، فالست أم كلثوم لازالت ذكراها باقية حتى الآن  ، على الرّغم من موتها منذ مايقارب ال 40 عام ،  وعبد الحليم حافظ وغيرهم من الأصوات التي أذهلت المسامع المصرية .


أمّا الفن الخليجي فحظي بعظمة الصوت ورونق المقامات الغنائية الراقية ، كالفنان الكبير محمد عبده ، والفنان طلال مداح ، والفنانة أحلام ، ونوال الكويتية ،  وعبد الله الرويشد وغيرهم .


وكان من بينهم الفنان العظيم فيصل الراشد صاحب الصوت الشجي الذي غنى أروع الكلمات وأبهى الموسيقى .


الفن الخليجي :يعد الفن الخليجي من أهم أنواع الفنون ، لأنه فتح المجال للتعرف على اللهجات المختلفة  ، كالكويتية ، والسعودية ، وغيرها وجعــلها واضحة ومفهومة بالنسبة لنا . ولا شك أن للتلفزيون والسينما الفضل في الانفتاح العربي على الفن الخليجي الرائع .


فيصل الراشد :يعد الفنان فيصل الراشد من أروع الفنانين المتواجدين على الساحة الفنية ، فهو لا يبحث عن الشهرة بقدر ما يهمه نجاح نوعية الألوان الفنية التي يقدمها ، برع في مجال عمله ، حيث قدم العديد من الأغاني الرائدة حتى يومنا هذا .


وهو فنان  كويتي حتى النخاع يعود نسبه لأحد القبائل العريقة في الكويت ، لا يحب التقليد ويلجأ لكل ماهو جديد في مجال عمله .


مقادير يا حظي مقادير :تعد هذه الأغنية من أجمل الأغاني التي قدمها الراشد خلال جلسات محمد بن فهد عام 2012 ، حيث برع في ادائها بكل دقـــة وابداع ، فقام بغنائها العديد من النجوم الخليجيين حتى أصبحت التاج البهي لكل جلسة غناء . قدمها الفنانان مساعد البلوشي وفيصل الراشد وأبدعا في إخراجها .


تجربته الفنان مساعد البلوشي مع أغنية مقادير :قام الفنان مساعد البلوشي صاحب الصوت العذب ، بغناء أغنية مقادير ياحظي مقادير ، باللهجة الخليجية ، بايقاع سريع ، حيث قدمها بصورة رائعة يطرب بها الشباب الخليجي .


حيث يعتبر الفنان مساعد البلوشي من الفنانين حديثي النجاح في الوطن العربي  فلم يكن مشهوراًَ منذ البداية إلا أنّه أبدع في تقديم ألوان مختلفة من الأغنيات بالإيقاع السريع والبطيء فنال إعجاب جمهوره الذي أصبح الآن عدداً لا يستهان به ، واستطاع أن يقدّم هذه الأغنية بصورتها الجميلة .


أغنية مقادير يا حظي مقادير :تعتبر  هذه الأغنية من أجمل الأغاني التي سردت بايقاع سريع ، حتى أنها سرعان ما نالت شهرة واسعة في مجال الفن الخليجي الراقي  ، واعتبرها البعض من الفلكلور العربي الأصيل الذي تربع على عرش الأغنية الخليجية ، وقام العديد من الفنانين باستحضار هذه الأغنية ، والعمل الجاد على غنائها بشكل جميل ، ورائع ، وتبدأ هذه الأغنية بمقطع جميل يقول فيه ، مقادير يا حظي مقادير ، أنا ميت والناس حية ، والجميل أن هذه الأغنية كلماتها حزينة ، ولكن لحنها يوحي بالبهجة والثراء الفني المعبر بشكل رائع .