مواصفات الأبراج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٢ ، ٧ فبراير ٢٠١٦
مواصفات الأبراج

الأبراج الفلكيّة

يمتاز كل برج من الأبراج الفلكية الإثنتي عشرة بصفات خاصة تميزه عن غيره من الأبراج الأخرى، حيث قام علم الفلك بتصنيف تلك الصفات بناءً على أشهر السنة الميلادية وعلى وجود الشمس بكل كوكب من منطلق أن الأبراج الفلكية تقوم على التقويم الشمسي، عكس الأبراج الهجرية التي تقوم على التقويم القمري والتي تزيد السنة فيها عن السنة الميلادية بأحد عشر يوماً، ولأن محض اهتمامنا في هذا المقال الأبراج الفلكية الميلادية سنقوم بتسليط الضوء بشكل مفصل على أبرز الصفات العامة التي تميز مواليد كل برج من هذه الأبراج حسب ترتيبها على التوالي.


مواصفات الأبراج الفلكية

يؤثر النوع الذي يندرج تحته البرج الفلكي على شخصية مواليده، فهناك الأبراج النارية والمائية والهوائية وكذلك الترابية، وتتمثل هذه الأبراج فيما يلي:

  • برج الحمل: إن أبرز ما يميز مواليد هذا البرج الناري أنهم أقوياء ويستمدون قوتهم من هذا الجانب أي من النار حسب علماء الفلك، ويقف ذلك على طريقة استخدامه لهذه القوة، حيث تؤثر عليه إيجاباً إذا استغلها بالصورة الصحيحة وتحرق حياته إذا أساء استخدامها، كما يتمتعون بحماس وحيوية وشغف كبير ويؤمنون بشكل كبير في قدراتهم ومهاراتهم وذاتهم، ويتمتعون بثقة عالية بالنفس، ويلاحظ عليهم طبعهم الحد نوعاً ما إلا أنهم متسامحون، وتجذبهم الشهرة أكثر من أي شيء آخر حتى من المال.
  • برج الثور، يتميز مولود برج الثور بشكل عام سواء كان رجلاً أو أنثى في أنه واقعي ولا يعيش بالأوهام والخيال، تميزه إرادة صلبة وعزيمة قوية، ويعتمد على نفسه بشكل رئيس وخاصة في المصاعب والشدائد، وخاصة فيما يتعلق بمستقبله وعمله وطموحه، حيث يسير بخطى واثقة نحو أهدافه ويستعين بالصبر لتحقيقها، وهو اجتماعي نوعاً ما، يحب الاختلاط بالآخرين ولكنه دائم الحذر منهم.
  • برج الجوزاء، وهو من الشخصيات المتقلبة غير الثابتة على مزاج واحد ومزدوج الشخصية، يتباين ما بين حالات الحماس والحيوية والإحباط والكآبة وما بين السعادة والحزن والفكاهة والجد، وإن أفضل ما يميزه الذكاء الحاد والعقل المتفتح وسرعة البديهة العالية، وهو محظوظ إلى حد ما؛ حيث إنّ كوكب عطارد كوكبه الذي يدعم موقفه وخاصة في عملية الاتصال والتواصل.
  • برج السرطان المائي، يتصف مواليده بشكل رئيس في الغموض والتشاؤم والنظرة السلبية للحياة، إلا أنه يكتم غضبه ونظرته السلبية ويصمت بحزن ولا يعبر عن ذلك، ينطوي على ذاته عندما تواجهه ظروف سيئة، ويميل إلى عالم الخيال أكثر من الواقع.
  • برج الأسد: قوي قوة الشمس وطَموح، يثق بنفسه إلى أبعد حد ويسعى نحو تحقيق أهدافه بكل ما لديه من طاقة ويحشد جهوده لذلك، نظراً لثقته العالية بنفسه الذي يعتبرها البعض غروراً وتعجرفاً.
  • برج العذراء الحيوي والواقعي والنشيط، المثالي الواضح المتقبل للواقع، يتصف بالسذاجة بعض الأوقات والبراءة، وذلك لعفويته في التعبير عن مشاعره وانفعالاته.
  • برج الميزان، الذي يتصف بالعدل والنشاط والحيوية والدبلوماسية العالية والتعاون، يمتلك شخصية متحفظة، لا تفرض نفسها بصورة مزعجة ولا تتدخل فيما لا يعنيها أبداً.
  • برج العقرب، الذكي الطموح الواثق من ذاته وقدراته ومهاراته، يعتبر من الشخصيات القوية، والتي تمتلك إرادة وعزيمة قوية جداً، وأنه شديد الحذر من الآخرين وكتوم لأسراره إلى أبعد حد.
  • برج القوس: إن أكثر ما يميز مواليد هذا البرج الذكاء والجرأة والطموح والمنطقية والواقعية، حيث يعيشون بمعزل عن الخيال والأوهام ويتمتعون بقدر من الحكمة.
  • برج الجدي، الذي يعتبر من أنجح الشخصيات في مجال العمل، وينبع ذلك من اجتهاده وحذره الكبير قبل اتخاذ القرارات، يعتبر قوي الإرادة، وواضحاً وصريحاً إلى أبعد حد.
  • برج الدلو الصريح، والذي يتمتع بهدوء كبير والحكمة خاصة أمام المواقف الصعبة رغم عنده وتصلبه أمام كل ما يضر بمصالحه، كما أنه يرفض بشكل قاطع كل ما يتعارض مع مبادئه وقناعاته.
  • برج الحوت المتسامح الذكي الودود الحنون، الذي يعطي لنفسه مساحة للجلوس مع الذات والتأمل، حيث يطلق العنان لخياله الواسع، ويعتبر من أصدق الشخصيات في العلاقات؛ وخاصة العاطفية منها.