مواصفات برج السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٣ ، ٩ فبراير ٢٠١٦
مواصفات برج السرطان

برج السرطان

يختلف الأشخاص عن بعضهم البعض بالصفات والطباع والسلوك الخاصة بهم، فمنهم من يتصف بالطبع الحساس أو الحاد أو العصبي أو الهادىء أو المغرور والمتعجرف والمنافق والمراوغ وغيرها من الصفات المختلفة، ويرى علم الفلك والأبراج أن هذه الاختلافات تعود بشكل رئيس إلى البرج الفلكي الخاص بمواليد كل شهر، وينطبق ذلك أيضاً على برج السرطان الذي سنتحدث بشكل مفصل عنه وعن أبرز الصفات العامة التي تميز مواليده، وكذلك الصفات حسب الجنس، من خلال تسليط الضوء على صفات مواليد برج السرطان من النساء والرجال.


وبرج السرطان أحد الأبراج الفلكية الإثنتي عشرة والذي يندرج تحت النوع المائي، ويتراوح مواليد هذا البرج في الفترة ما بين ثلاثة وعشرين يونيو حتى الثالث والعشرين من شهر يوليو، ومن أكثر الأبراج التي تنسجم وتتفق مع مواليد برج السرطان هم مواليد برج الجدي والعقرب والحوت، ولا ينسجم كثيراً مع مواليد كل من برج الجوزاء والقوس والحمل، وأبرز الصفات العامة التي تميز مواليد هذا البرج أنهم محبون للآخرين، ولديهم حدس كبير وخيال واسع وشعور كبير بالمسؤولية.


مواصفات برج السرطان

الرجل السرطان

  • يعتبر رجل السرطان من أكثر الشخصيات الغامضة والتي يصعب فهمها بسرعة، ويساعده في ذلك أنه يتصف بالخجل ولا يقترب من الناس بسرعة ولا يمنحهم ثقته ومحبته بسهولة، علماً أنه من الأشخاص الواثقين بأنفسهم إلى حد كبير، كما يتصف بالعصبية والتوتر والقلق، ورغم ذلك إلا أن لديه سلوكيات وأخلاقيات مهذبة، وهو حساس جداً بطبعه.
  • يقدس العائلة ويحترمها ويدرك مدى أهمية دورها في حياة الإنسان، ويفضل دوماً التجمعات العائلية ولقاءات الأصدقاء المقربين الذين يستحقون ثقته من وجهة نظره.
  • أما فيما يتعلق بالحب فلا يدخل غماره إلا إذا وجد في شريكته أنها تستحق ثقته وقلبه وولاءه لها مدى الحياة، ويلاحظ عليه الحذر الكبير من هذا النوع من العلاقات، علماً أنه من أكثر الشخصيات وفاءً بين الرجال.


المرأة السرطان

  • تعتبر من أكثر الشخصيات هدوءاً واتزاناً، وينبع ذلك من السلام الروحي الداخلي الذي تتمتع به، إلا أنها في الوقت نفسه تتصف بالغيرة والتصلب في الرأي.
  • تمتلك قدرات كبيرة من العزيمة والإصرار، حيث تسعى جاهدة إلى تحقيق أهدافها وطموحاتها، ولا يعيقها عن ذلك شيء.
  • أما فيما يتعلق بالحب فهي من أكثر النساء العاطفيات، ولكنها شأنها شأن رجل السرطان، تتحلى ببعض الصبر وتتوخى الحذر قبل الدخول في العلاقات حيثما تتأكد من أن شريكها مناسب لها، وهي رومانسية جداً تجذبها الهدايا والشموع والاهتمام الزائد من الشريك، وكثيراً ما تركز جهودها واهتمامها في منزلها وعائلتها.