وسائل تخسيس الكرش

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ٢١ يوليو ٢٠١٦
وسائل تخسيس الكرش

الكرش

يعتبر الكرش من المشاكل المنتشرة بكثرة بين الرّجال والنّساء والأطفال على حدٍّ سواء، وهي من أكثر المشاكل خطراً على صحّة الإنسان، وذلك بسبب قرب دهون الكرش من أعضاءٍ حيويّةٍ داخل الجسم مثل القلب والرّئتين، ولما تُسبّبه من أمراضٍ خطيرةٍ تهدّد حياة الإنسان، مثل أمراض القلب، والسكّري، والسكّتات القلبيّة. إن لم يبذُل الإنسانُ مجهوداً مُضاعفاً للتّخلّص من هذه المشكلة سوف تتفاقم لديه لتصل إلى أعلى مستويات الخطر على صحته.


وسائل لتخسيس الكرش

يتطلّب الأمر في بادئه إرادةً قويّةً، ورغبةً مُلحّةً للتّخلّص من الكرش، الّذي لا يعدّ عائقاً على شكلك وحسب، بل يُعدّ تهديداً كبيراً لصحّتك وعافيتك، وقد يكون الأمر صعباً بعض الشّيء؛ لأنّ دهون البطن تحتاج إلى وقتٍ أطول لتختفي، وخاصّةً للمرأة الوالدة، ولكن لا شيء مستحيل أمام العزيمة القويّة. من الوسائل المساعدة على تخسيس الكرش نذكر:

  • المشي: تُعدّ رياضة المشي من أسهل وألطف الرّياضات، ولا يعني ذلك أنّ نتائجها بسيطة، بل لها نتائج ملحوظة، فهي تحرق الدّهون بشكلٍ مريح، وتشدّ عضلات الجسم، الّتي لا تقلّ أهميّتها عن تخفيف الوزن، ولكن عليك التّقيّد ببعضِ الأمور للحصول على أفضل النتائج من المشي، وهي أن تتقيّد بجدولٍ زمنيٍّ للمشي، بأن تُخصّص فترةً كلّ يومٍ لمدّةٍ زمنيّةٍ لا تقلّ عن نصف ساعة، وأن تمشي بخطواتٍ واسعةٍ وبخطٍّ مستقيم، وأن ترفع ظهرك ولا تحنيه؛ لأنّ حنيه يُجمّع الدّهون في منطقة جدار البطن، وعليك أن تمتنع عن تناول الطّعام قبل المشي مباشرةً.
  • تمارين البطن والمعدة: تمارين البطن والمعدة مخصّصة للتّخلّص من دهون البطن وحرقها، وتقوية عضلات البطن، وقد يكون الأمر مُتعباً ومؤلماً في بادئ الأمر، ولكن عليك الاستمرار عليها لما لها من فوائد ونتائج ملموسة.
  • الطّعام الصّحّي: الطّعام غير الصّحّي هو العدوّ الأوّل للصحّة وللمنظر الجميل للجسم، فبتناولك للسّكّريّات والدّهون المشبعة، فأنت تكدّس كميّاتٍ كبيرةٍ من الدّهون أنت في غنىً عنها، ولا يعني ذلك أن تمتنع كليّاً عن تناول السّكّريّات، ولكن أن تتناولها باعتدال، لأنّها ضروريّة لتزويد الجسم بالطّاقة اللّازمة، وتشمل السّكّريّات: المشروبات الغازيّة، والمأكولات السّريعة، والحلويّات، ويُنصح باستبدالها بالفواكه، والخضروات الطّازجة إن أمكن، كونها لا تحتوي على الدّهون والسّكّريّات الزّائدة والمضرّة بالصّحّة.
  • النّوم الصّحّيّ: قد تعتقد أنّك بنومك تضرّ برشاقتك، ولكنّ الدّراسات وجدت رابطاً بين النّوم الصّحيّ وبين خسارة الكرش، فعندما تنام عدد ساعاتٍ تتجاوز السّبع ساعات، أنت تقوم بتجميع الطّاقة، وبالتّالي يحرق جسمك الدّهون بطريقةٍ كبيرة.