وسائل لإزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
وسائل لإزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

تعاني كل أم بعد الولادة من زيادة الوزن وبروز البطن سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية، ولكن تبقى النساء اللاتي أنجبن بولادة قيصرية هم الأكثر عرضة لظهور البطن بشكل أكبر، ولكن لا داعٍ للقلق سيدتي، حيث إنّ حجم البطن يبدأ بالزوال تدريجياً ولكنه يتطلب بعض الوقت، فقد يحتاج إلى حوالي أربعة أسابيع كحد أدنى ليعود إلى سابق عهده، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكِ سيدتي بعض الوسائل التي تساعدك في التخلّص من الكرش بعد الولادة القيصريّة.


وسائل للتخلّص من الكرش بعد الولادة القيصرية

الأغذية الصحية والمتوازنة

يجب على المرأة أن تنتبه إلى نوعيّة الطعام المتناول، وعليها أن تركز على الأطعمة الغنية بالألياف والتّي تكثر في جميع أنواع الفواكه والخضروات أيضاً، ويفضل طهو الخضروات على البخار؛ لأنّها تعمل على تقليل الغازات في البطن، وفي المقابل أيضاً يجب التقليل من تناول الأملاح والتي تعمل على احتباس السوائل داخل الجسم، وبالتالي زيادة الوزن.


الإكثار من السوائل

يعتبر الماء من أهم السوائل الّتي يجب على المرأة تناولها للتخلّص من السموم في داخل جسمها، حيث إنه يساعد على إدرار البول وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من الكرش.


تناول الأعشاب الطبيعية

يعد اليانسون والكراوية والكمون أهم تلك الأعشاب، فهي تدرّ البول وتزيد من إفراز الحليب، وبالتالي فهي تخفّض الوزن وتزيل الكرش بطريقة طبيعيّة.


تناول خمس وجبات في اليوم

يفضل تناول وجبات صغيرة يوميّة لإنقاص الوزن كما ينصح خبراء التغذية بذلك، فتلك الطريقة تساعد الجسم على الشعور بالشبع بسرعة، على أن تحتوي كل وجبة على الفواكه والخضروات.


ممارسة بعض التمارين الرياضية

يُسمح بممارسة التمارين للمرأة بعد الولادة بستة أسابيع، وأهم تلك التمارين الرياضيّة هي المشي ورياضة الانحناء للأمام والخلف في محاولة لتقوية عضلات البطن السفلية، كما ويمكن لها أن تمارس تمارين الأيروبكس والسباحة والجري على أن يتم تخصيص وقت قصير في بداية الأمر حتى لا تتعرّض لأيّ آثار جانبية، ويفضل ممارسة التمارين بشكل يومي.


الملفوف

فيها تُسلق بضع أوراق من الملفوف، ثم توضع على البطن وبعدها تُلف بورق النايلون، ويفضل تطبيق الوصفة ليلاً قبل النوم، وفي الصباح يُزال الملفوف وتكرّر العمليّة يوميّاً لنتائج مضمونة.


زيت الزيتون

يفضل تدليك الكرش يوميّاً ببضع قطرات من زيت الزيتون بهدوء ولطف حتى يتشرّب الجلد كمية الزيت، ويفضل تكرار العملية يومياً حتى يتم التخلّص من الكرش بشكل نهائي أو التخفيف منه، كما وأن زيت الزيتون يساعد في التخلص من علامات تمدد الجلد.